بنك التنمية يدعم المنشآت الصغيرة

ارشيفية
ارشيفية / جانب من مشاركة البنك في أحد معارض الامتياز التجاري
الإثنين
23.03.2020
بنك التنمية الاجتماعية يدعم أصحاب المنشآت الناشئة والصغيرة في القطاعات الواعدة في مواجهة كورونا
 

الرياض- الفرنشايز (واس)

في إطار الخطوات المتخذة للتخفيف من الآثار المالية والاقتصادية المتوقعة خلال مواجهة فيروس كورونا (19-COVID) على كل من الأفراد والمنشآت الناشئة والصغيرة في السعودية، اعتمد بنك التنمية الاجتماعية، وبمساندة من صندوق التنمية الوطني، برنامج دعم لأصحاب المنشآت الناشئة والصغيرة في القطاعات الواعدة وذات الأولوية، بالإضافة إلى الأسر من ذوي الدخل المحدود بمخصصات تمويلية تصل إلى "12 مليار ريال".

ويشمل برنامج الدعم 5 مسارات نوعية من شأنها الإسهام في تخفيف الأعباء المالية والاقتصادية الناتجة عن الأزمة الحالية لأصحاب المنشآت الناشئة والصغيرة والأسر من ذوي الدخل المحدود تمكنهم من مواجهة هذا الوقت العصيب واستمرارية ممارستهم لأنشطتهم التجارية المتأثرة من هذه الأزمة، حيث تمت زيادة دعم محفظة التمويل للأسر من ذوي الدخل المحدود بقيمة "4 مليارات ريال" يتم من خلالها تمويل 100 ألف أسرة خلال عام 2020.

كما تمت زيادة مخصص محفظة دعم المنشآت متناهية الصغر والصغيرة بقيمة "ملياري ريال" يتم من خلالها تمكين 6 آلاف رائد أعمال من الدعم المالي للبدء في مشاريعهم التنموية.

شمل ذلك أيضا التركيز على الأنشطة الطبية الجديدة والقائمة لزيادة طاقتهم التشغيلية وتسريع وتيرة أعمالهم ونطاق خدماتهم بتخصيص محفظة جديدة بقيمة "ملياري ريال" تقدم الدعم المالي لـ 1,000 منشأة صحية صغيرة ومتوسطة.

كما تم دعم مخصص المحافظ التمويلية عبر الوسطاء بقيمة إضافية تبلغ "ملياري ريال" ليتم من خلالها تقديم التمويل لـ 50 ألف منشأة صغيرة لدعم المحتوى المحلي في مناطق المملكة كافة.وتم تمديد فترة السماح لجميع المشاريع التي تم تمويلها خلال عامي 2019 و2020 لمدة 6 أشهر إضافية، لتبلغ القيمة الاجمالية للأقساط المؤجلة "ملياري ريال".

جدير بالذكر ان بنك التنمية الاجتماعية أطلق برنامج الامتياز التجاري   بهدف دعم الاقتصاد السعودي، وخدمة المؤهلين من خلال عرض عدد من فرص الاستثمار التي تتمتع بنسب ربحية عالية ونسب مخاطرة منخفضة وإتاحتها لهم وذلك باستقطاب المشاريع التي ثبت نجاحها وعقد اتفاقيات منح حق الامتياز للراغبين في الاستفادة من خدمات البنك وخاصة من الشرائح المستهدفة من دعم البنك.


قراءة المقال

بهيج الراعي البلاتيني لقمة مستقبل الضيافة /24.04.2024

"بهيج" لتطوير وإدارة الوجهات السياحية المتنوعة، وهي ثمرة تعاون بين شركة "أسفار" للاستثمار السياحي، المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، وتحالف شركتي "عون" و"التميمي"

ثاني فندق هامبتون باي هيلتون في نيوم /23.04.2024

مجموعة كيان تواصل شراكتها مع نيوم لثاني فندق هامبتون باي هيلتون يتم تمويله وتطويره بالكامل في مجتمع نيوم

معرض سعودي فود للتصنيع نهاية أبريل /22.04.2024

المعرض يقام بمشاركة أكثر من 400 علامة تجارية عالمية رائدة في مجالات المعالجة والتعبئة والمكونات الغذائية

المنتدى العالمي للمطاعم (GRIF) في الرياض /21.04.2024

سيعقد التجمع السنوي الشهير للأسماء البارزة في صناعة الأغذية والمشروبات في فندق ماندارين أورينتال الفيصلية بالرياض لمدة يومين من 29 أبريل إلى 30 أبريل

تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة /21.04.2024

السعودية للاستثمار الجريء تستثمر في 40 صندوقاً استثمارياً ... وتَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة