(غذاء السلطان) تستعد لدخول السوق الموازية

الثلاثاء
07.03.2023
هيئة السوق المالية توافق على طلب شركة غذاء السلطان للوجبات السريعة طرح (20%) من أسهمها في السوق الموازية
 

أعلنت هيئة السوق المالية   صدور قرار مجلس الهيئة بتاريخ 11/05/1444هـ الموافق 05/12/2022م المتضمن الموافقة على طلب شركة غذاء السلطان للوجبات السريعة   تسجيل أسهمها وطرح (640,000) سهماً تمثل (20%) من أسهمها في السوق الموازية. وسيقتصر الطرح على فئات المستثمرين المؤهلين المنصوص عليهم في قائمة المصطلحات المستخدمة في لوائح هيئة السوق المالية وقواعده.

وشركة غذاء السلطان للوجبات السريعة، هي شركة مساهمة سعودية مقفلة  .وبدأت غذاء السلطان عام 2010م كمؤسسة فردية للوجبات السريعة وفي عام 2017 تحولت إلى شركة ذات مسؤولية محدودة لتبدأ رحلة نموها وتوسعها عبر فروعها المنتشرة  لكي تكون لاعبا رئيسيا في سوق الوجبات السريعة في المملكة  متخذة من جدة موقعاً لمقرها الرئيسي.

وتملك 60 فرعا ومطبخا مركزيا ، وتقوم الشركة بتشغيل الفروع والمواقع من خلال طاقم من الموظفين يزيد عددهم عن 410 موظف حيث تقوم بتدربيهم للقيام بمهامهم حسب المعايير التي تضعها، وتقوم بعمليات البيع عبر نقاط البيع الرئيسية والقنوات الإلكترونية التي تعتمد على توفر مركز الاتصال وتطبيقات التوصيل، بالإضافة إلى شبكة توصيل المواد الأولية من وإلى المطبخ المركزي الواقع في مدينة جدة.

وتملك علامة سلطان ديلايت برجروهي علامة تجارية سعودية من أوائل مطاعم تحضير البرجر بدات بفرع واحد عام ٢٠٠٤ و استمرت في التوسع حول مناطق المملكة .

وقامت أيضا  بتطوير علامة تجارية فويل برجر القصدير ( البرجر الكلاسيكي ) وتقديمه بطريقة حديثة تحضر في مطابخ سحابية ‫ممتده حول مناطق المملكة.

وتسعى الشركة  لكي تكون  ضمن أبرز العلامات التجارية في سوق الوجبات السريعة وأجودها وأكثرها انتشارا ً محليا ودوليا.

 وتركز استراتيجية الشركة على عدة محاور أساسية تشمل :

  • التوسع والنمو لتغطية أغلب مناطق المملكة وزيادة الحصة السوقية للشركة في السوق المحلي.
  • الابتكار والتطوير بقائمة الطعام بما يتماشى مع سلوك المستهلك.
  • زيادة قاعدة العملاء وتقديم خدمة عملاء متميزة.
  • منح الامتياز التجاري للعلامة التجارية محليا ودوليا ً
  • افتتاح فروع بمساحات وتكاليف أقل بهدف تحقيق سرعة الانتشار والتوسع الجغرافي وتحقيق أعلى عائد استثماري ممكن.
  • تعزيز مركز الشركة الريادي في السوق من خلال البدء في إنشاء علامات تجارية جديدة
  • الاستحواذ بشكل جزئي أو كامل على شركات قائمة في السوق المحلي
  • الاستخدام الأمثل لعدد الموظفين
  • تعزيز العلاقات مع أصحاب المصلحة والحفاظ عليها وذلك يتضمن المساهمين والبنوك والمديرين والموظفين والعملاء والموردين والمجتمع.

ويمكن الاطلاع على مزيد من التفاصيل الخاصة بالشركة والاكتتاب من هنا .

و اشارت هيئة سوق المال انه  يجب على المستثمرين المؤهلين الراغبين في شراء الأسهم المطروحة تحري ودراسة المعلومات المفصح عنها في نشرة الإصدار. وفي حال تعذر فهم محتويات نشرة الإصدار، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له قبل اتخاذ أي قرار استثماري.

كما يجب ألا ينظر إلى موافقة الهيئة على الطلب على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار في الطرح أو في أسهم الشركة المعنية، حيث إن قرار الهيئة بالموافقة على الطلب يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.