الثلاثاء
10.05.2022
المعرض السعودي الدولي للذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية يطلق "جائزة الريادة للذكاء الاصطناعي" للجهات ذات التأثير التقني
 

اعتبرتها الأوساط التقنية بأنها منظومة عالمية وطنية متكاملة للذكاء الاصطناعي تلك القمة الأكثر تكاملاً ومرونةً وتأثيراً، والتي تشكل منصة هامة لأبرز الرواد والمبتكرين للكشف عن الحلول والرؤى المستقبلية الملهمة وما توصلت اليه للتواصل والتفاعل والتعرف خلال المعرض السعودي الدولي للذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية الحدث الثوري الهام في زمن استثنائي تعيشه المملكة العربية السعودية وتتأثر به كافة دول المنطقة والعالم. ومن المقرر انعقاده في الثاني والعشرين من شهر مايو المقبل، في العاصمة الرياض.

و أعلنت اليوم اللجنة المنظمة عن إطلاق "جائزة الريادة للذكاء الاصطناعي" من خلال الرابط المرفق https://aicloudtechexpo.com/awards/ و يستهدف كافة الجهات والقطاعات وحتى الافراد  الذين حققوا ويعملون على تحقيق التأثير الإيجابي في مختلف مناحي الحياة للانسانية جمعاء وفي اطار تطوير منظومة الذكاء الاصطناعي في المملكة والعالم .

وتتمثل الجوائز المقرر منحها للجهات التقنية خلال المعرض وفق الفئات التالية:

  • الفئة الأولى "جائزة الريادة في الذكاء الاصطناعي الحكومي" وتستهدف الجهات التي أحدثت تغييرات إيجابية في ذات المجال.
  •  فيما ستكون جائزة الفئة الثانية لأفضل شركة في مجالي الابتكار والتطوير في الذكاء الاصطناعي، إذ تستهدف الشركات التي قدمت منتجات مبتكرة تعتمد فيها على الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية.
  • وجائزة الفئة الثالثة ستقدم إلى الجهة الأكثر أمانًا وموثوقية في مجال الذكاء الاصطناعي.
  • بينما ستُقدم الجائزة الرابعة إلى أفضل شركة ناشئة في الذكاء الاصطناعي.
  •  ستكون الجائزة الخامسة لأفضل تطبيق يعتمد على الذكاء الاصطناعي، أما الجائزة السادسة ستقدم للإعلام الريادي في مجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية.ويأتي المعرض والمؤتمر المقرر انعقاده في منتصف شهر مايو المقبل، في ظل تسابق الشركات العالمية والمحلية للنهوض بالابتكارات التقنية واستعراض ابرز الحلول المبتكرة؛ من أجل مواكبة التحول الرقمي، ليحمل في طياته أهم التقنيات الصاعدة في علوم البيانات وإنترنت الأشياء والأمن السيبراني، ليتبنى التقنيات والابتكارات المساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030.

 

 

 


الأكثر شيوعاً في المنتدى