الحكير تحصل على امتياز صب واي

الثلاثاء
30.11.2021
"صب واي" توقع اتفاقية امتياز تجاري مع "الحكير " لتوسيع شبكة فروعها في السعودية
 

الرياض- بيان صحفي

أعلنت "صب واي"، أكبر علامة تجارية للمطاعم في العالم، عن توقيع اتفاقية امتياز تجاري رئيسية جديدة مع شركة فواز عبد العزيز الحكير وشركاه ("الحكير")، الشركة الرائدة في تجارة التجزئة في المملكة العربية السعودية.

وتعتبر الاتفاقية الجديدة بمثابة إعلان عن خطة نمو طموحة لمضاعفة شبكة مطاعم "صب واي" لتصل إلى حوالي 210 فرعاً في المملكة العربية السعودية على مدى السنوات الست المقبلة من خلال إضافة 145 فرعاً جديداً كحد أدنى. وستسهل الاتفاقية سرعة إنشاء أحدث مطاعم "صب واي" - والتي تسمى " فريش فوروارد" (Fresh Forward) - التي تدعمها إستراتيجية العلامة التجارية الرقمية الأولى التي توفر للعملاء خيارات الطلب المسبق.

وتعليقاً على هذه الاتفاقية، قال جون تشيدسي، الرئيس التنفيذي لشركة "صب واي": "إن الاتفاقية التي وقعناها اليوم هي مثال آخر على استمرار تركيزنا على تحديث نهج عملنا بما ينسجم مع النمو الدولي. بالتالي، فإن مثل هذه الشراكات التي نوقعها مع شركات لديها خبرة ومعرفة واسعة وحققت نجاحات في هذا القطاع مثل شركة "الحكير" يتيح لنا التوسع الاستراتيجي ويعزز حضورنا على مستوى العالم."

من جانبه، قال السيد مروان مكرزل، الرئيس التنفيذي لشركة فواز الحكير وشركاه: "نحن ملتزمون بدعم توسع العلامات التجارية العالمية الكبرى مثل "صب واي" في المملكة العربية السعودية من خلال الاستفادة من سجلنا الحافل بالنجاحات وقدراتنا المتنامية في قنوات التسويق المتعددة بما يتماشى مع طموحنا بأن نصبح الشريك المفضل لتجارة التجزئة وبيع منتجات أسلوب الحياة العصرية. ستعزز وتنوع اتفاقية الامتياز مع "صب واي" مجموعة علامتنا التجارية المتزايدة في قطاع الأغذية والمشروبات في المملكة، كما ستلبي الارتفاع الكبير في الطلب على مطاعم الخدمات السريعة من خلال توفير تجربة فريدة تلبي زيادة الطلب على هذا النوع من المطاعم من قبل الضيوف في المنطقة."

بدوره، قال مايك كيهو، رئيس شركة "صب واي" في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في صب واي: "نواصل التزامنا في صب واي بتقديم قائمة من مكونات الطعام الطازجة والمفضلة مع خدمة بأسعار مناسبة، بهدف جذب المزيد من الضيوف وجعل العلامة التجارية في مركز قوي للنمو في المملكة العربية السعودية لسنوات قادمة. وتأتي أهمية هذه الشراكة من خلال ما تمتاز به شركة الحكير بحجم أعمال كبير وخبرتها في مجال البيع بالتجزئة واستراتيجية الرقمية الخاصة بالشركة، بالإضافة إلى سجلها الحافل بالنجاح في تنمية العلامات التجارية الدولية الأخرى في قطاع الأغذية والمشروبات في المنطقة، مما يجعلها شريكا مفضلاً لدينا في شركة صب واي."

وقال فيصل يونس، رئيس الأغذية والمشروبات في الحكير: "يسرنا مواصلة تعزيز مجموعة علامتنا التجارية في قطاع الأغذية والمشروبات في المملكة. وتساعدنا معرفتنا وخبرتنا الواسعة في قطاع الأغذية والمشروبات في السوق السعودية على تقديم أفكار وعلامات تجارية فريدة من نوعها في مجال مطاعم الخدمات السريعة في المملكة. ونتطلع من خلال اتفاقية الامتياز مع "صب واي" إلى تقديم تجربة فائقة الجودة لعملائنا أينما اختاروا الاستمتاع بوجباتهم."

تجدر الإشارة إلى أن الاتفاقية مع الحكير تشكل جزءاً من رحلة التحول التي تستغرق عدة سنوات في صب واي بهدف تطوير الشركة وتحسين كافة الجوانب المتعلقة بالعلامة التجارية وتوسعة شبكتها من المطاعم في جميع أنحاء العالم. وفي هذا العام، وقعت "صب واي" اتفاقيات امتياز رئيسية في الهند، وهي أكبر اتفاقية للعلامة التجارية حتى الآن، بالإضافة إلى توقيع اتفاقية امتياز في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يأتي ذلك كجزء من خطتها لمضاعفة عدد المطاعم في كافة أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في السنوات القادمة، والبحث عن شركاء أقوياء لدعم العلامة التجارية في استراتيجيتها للنمو.