بحث التعاون بين "قوت" وجمعية الاحصائيين

ارشيفية
ارشيفية / جانب من الاجتماع
الثلاثاء
24.11.2020
اجتماع بين جمعية قوت والجمعية المهنية للإحصائيين وعلماء البيانات لبحث سبل التعاون بين الجمعيتين بما يحقق طموحاتهم
 

الرياض- الفرنشايز

عُقد اجتماع بين جمعية قوت برئاسة صاحب السمو الأمير وليد بن ناصر والجمعية المهنية للإحصائيين وعلماء البيانات برئاسة د. فيصل الشرعبي لبحث سبل التعاون بين الجمعيتين بما يحقق طموحاتهم. وحضر الاجتماع اعضاء مجلس الادارة من الجمعيتين.

قوت

تأسست جمعية قوت في بداية عام 2019م على يد نخبة من ملاك كبرى المطاعم والمقاهي بمبادرة هدفت إلى تأسيس جمعية تختص بدعم وتطوير وتنمية قطاع المطاعم والمقاهي داخل المملكة العربية السعودية على أسس إدارية وفنية مبتكرة بمسمى "جمعية قوت"، وتم اعتمادها بتصريح من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

ومنذ بداية 2019، تمكنت جمعية قوت من اكتساب سمعة مرموقة، بفضل سعيها في بناء وتطوير صناعة المطاعم والمقاهي في المملكة. بالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وساهمت في تحديث بيئة العمل للسيدات وسياسة ساعات العمل المرنة.

كما تعاونت مع الهيئة العامة للإحصاء لتحديث تصنيف صناعة المطاعم والمقاهي. وساعدت شراكاتها مع كل من صندوق تنمية الموارد البشرية، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وشركات التوظيف، بتطوير برامج التدريب ضمن العمل وتحسين المهارات، وفقاً لاحتياجات هذه الصناعة.

الجمعية المهنية للإحصائيين

وتعد الجمعية المهنية للإحصائيين وعلماء البيانات   جمعية رسمية مسجلة في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية ، وتسعى إلى تحقيق التنمية المهنية في الإحصاء وعلم البيانات لتحسين مخرجات العمل الإحصائي وخدمة المجتمع وتنمية ورفع الوعي الإحصائي وأهمية علم البيانات في المجتمع ورفع مستوى كفاءة المختصين والناشطين والمهتمين بالإحصاء وعلم البيانات ودعم المشاريع والمبادرات البحثية في المجال الإحصائي ووضع معايير للعاملين في الإحصاء مع تحديد مؤشر لقياس الأداء وتقديم الإستشارات والدراسات في مجال الإحصاء وعلومه.