تراجع أرباح ماكدونالدز وإغلاق 200فرع

ارشيفية
ارشيفية / أحد مطاعم ماكدونالدز في أمريكا
الخميس
06.08.2020
كورونا يسبب خسار فادحة لمطاعم ماكدونالدز والايرادات تنقص مليارين دولار و200مليون لدعم الامتياز التجاري
 

الرياض- الفرنشايز(وكالات)

تراجعت أرباح شركة «ماكدونالدز» خلال الربع الثاني من العام الجاري بأكثر من التقديرات، كما جاءت وتيرة هبوط المبيعات العالمية أسوأ من التوقعات.

وكشفت نتائج أعمال الشركة العاملة في مجال الأغذية والمشروبات  ، أنها حققت صافي أرباح بقيمة 483.8 مليون دولار (65 سنتاً لكل سهم) في الثلاثة أشهر المنتهية في يونيو/حزيران الماضي، وهو أقل من الأرباح المسجلة في الربع المماثل من العام الماضي والبالغة 1.516 مليار دولار (1.97 دولار للسهم الواحد).وبلغ نصيب السهم من الأرباح المعدلة بعد استبعاد البنود غير المتكررة 66 سنتاً في الربع الماضي، مقارنة مع توقعات المحللين البالغة 74 سنتاً لكل سهم. وتشمل نتائج الأعمال الفصلية 200 مليون دولار في استثمارات دعم الامتياز التجاري.

وتراجعت إيرادات «ماكدونالدز» إلى 3.76 مليار دولار في الربع المنتهي في يونيو/حزيران الماضي مقابل 5.41 مليار دولار إيرادات محققة في الربع نفسه قبل عام.لكن مع ذلك جاءت الإيرادات أعلى من توقعات المحللين البالغة 3.70 مليار دولار.

وتراجعت المبيعات العالمية للشركة الأمريكية بنحو 23.9% في الربع الماضي، في حين انخفضت المبيعات داخل الولايات المتحدة 8.7%.

 وأكد كريس كيمبزينسكي الرئيس التنفيذي لشركة ماكدونالدز أنه في العديد من الأسواق حول العالم -ولا سيما في الولايات المتحدة- يبدو أن وضع الصحة العامة يزداد سوءًا.. مع ذلك أعتقد أن الربع الثاني يمثل الأسوأ في أدائنا؛ بينما تتعلم ماكدونالدز ضبط عملياتنا للتعامل مع هذه البيئة الجديدة".

وقد دفع الفيروس ماكدونالدز لتسريع عمليات إغلاق المطاعم التي كان من المقرر إغلاقها في السنوات المقبلة؛ إذ أعلنت الشركة عن إغلاقها 200 موقع أمريكي هذا العام.