"منشآت": أهمية كبيرة للامتياز التجاري

تعبيرية
تعبيرية / تقدم منشآت برامج متنوعة لدعم الامتياز التجاري
الإثنين
29.06.2020
"منشآت تستعد لإطلاق بنك متخصص لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة
 

الرياض- الفرنشايز

أكد مدير إدارة التمويل الإقراضي بالهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» بدر الردهان،أن الهيئة أولت 3 قطاعات أهمية إضافية وأطلقت برامج خاصة بها .

وكشف الردهان الذي كان يتحدث خلال لقاء عن بعد نظمته الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة بالتعاون مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» بعنوان "الحلول التمويلية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة" عن قيام منشآت بإطلاق منتج خاص بتغطية أعلى لتحفيز الجهات التمويلية، ومنتج لسلاسل الإمداد لقطاع النقل والتخزين، وآخر لقطاع الاتصالات والتجارة الإلكترونية.

وشدد على أهمية قطاع الامتياز التجاري حيث تقدم الهيئة برامج متنوعة لدعمه وتسهيل انخراط رواد الأعمال في العمل بمجالاته المختلفة.

وأوضح الردهان أن الهيئة أكملت المرحلة الأولى من الدراسة الخاصة بتأسيس بنك متخصص لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وأن العمل يجري حاليًا للحصول على الموافقات من الجهات المعنية.

يذكر أن  وزارة التجارة والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" أطلقتا المنصة الإلكترونية لمركز الامتياز التجاري التي تتيح فرصا استثمارية جديدة لرواد ورائدات الأعمال وتمكنهم من التوسع والانتشار والاستثمار في قائمة من العلامات التجارية الناجحة.
وتوفر المنصة عدة خدمات استشارية تسهل الوصول إلى الفرص الاستثمارية، وتمكن مانح الامتياز وصاحب الامتياز من توثيق حقوقهم لرفع مستوى الجودة وتعزيز مبدأ الشفافية والوضوح، وتساعد مانح الامتياز على عرض وتسويق علامته التجارية للاستثمار، كما تسهل عملية البحث عن الاستثمار في قطاعات مخصصة.