"قوت" تدعم المطاعم لمواجهة كورونا

ارشيفية / تهدف الصفحة لمساعدة قطاع المطاعم
الأربعاء
03.06.2020
"قوت" وهيئة فنون الطهي تطلقان مبادرة لخدمة قطاع المطاعم والمقاهي في ظل أزمة كورونا وما بعدها
 

الرياض- الفرنشايز

برعاية هيئة فنون الطهي أطلقت جمعية المطاعم والمقاهي “قوت” صفحة دعم كورونا لخدمة قطاع المطاعم والمقاهي في ظل أزمة كورونا وما بعدها.

وتهدف الصفحة لمساعدة القطاع من خلال تقديم بالمعلومات والمعرفة عبر ترجمة المقالات العالمية وتغذية الموقع بالمقالات المحلية، بالإضافة لتوفير العروض من شركات متعددة المجالات وبشكل متاح للجميع.

 وجاء إطلاق الصفحة انطلاقا من حرص (قوت) على دعم قطاع المطاعم والمقاهي في المملكة، ومساندته في ظل جائحة فايروس كورونا، لاستعراض جميع الأنظمة والمبادرات والمواضيع التي تهم القطاع، مدعومة بالمعرفة ومبنية على معلومات من مصادر موثوقة؛ للمساهمة في مساعدة القطاع على تجاوز الأزمة، والانطلاق نحو مستقبل مشرق وآمن.

يذكر ان هيئة فنون الطهي تهدف لتصنيف المطاعم والأطباق والطهاة، ووضع الآليات والضوابط ذات الصلة بهذا الفن، كما تسعى لتسجيل الأطباق السعودية والعالمية وتدوين وصفاتها ونشرها، فضلا عن التعريف بالأطباق السعودية محليا ودوليا، وتشجيع الأبحاث والدراسات في هذا المجال.

وتتضمن الصفحة عدة أبواب منها معلومات وأرقام وتشتمل على عدة فصول منها الأنظمة والتشريعات والدعم الحكومي والمبادرات الاجتماعية وتحديات القطاع، الى جانب نتائج واستبيانات.

والباب الثاني أفضل الممارسات ويشتمل على أدلة إدارة المنشأة وأدلة العودة بعد كورونا وخبرات ومقالات. والباب الثالث إدارة التعافي ويشتمل على شركات التمويل والاستثمار وشركات التوظيف وعروض الموردين.


ارشيفية / تتعاون قوت وهيئة فنون الطهي في هذه المبادرة