مطاعم كورنيش جدة..تجربة مختلفة

الإثنين
10.06.2024
المطاعم على كورنيش جدة.. تجربة أكل مختلفة لعشاق المأكولات المميزة
 

تزخر مدينة جدة بالعديد من المناطق الممتعة والسياحية والترفيهية التي تتناسب مع كافة الفئات العمرية، إلا أنَّ ما يميزها عن غيرها من الوجهات السياحية تلك المناظر الطبيعية الخلَّابة على كورنيشها الممتد على ساحل البحر الأحمر.

وتضم جدة العديد من المناطق المليئة بالمغامرة ومظاهر الجمال، إلى جانب عدة مناطق تشتهر بالرياضات البحرية والغوص والاستمتاع، بالإضافة إلى القرى السياحية والترفيهية المطلة على البحر التي تعتبر من أجمل المتنزهات والأماكن السياحية بجدة.

ولتناول الطعام في جدة على البحر متعة خاصة لا تتكرر، ولهذا تتميز جدة بوجود العديد من المطاعم التي تطل على المياه الصافية وتقدِّم الأكلات الشهية التي يمكن تجربتها في عروس البحر الأحمر، ليكون أمام الزوار فرص عديدة بمختلف المطاعم لتذوق الأطباق المميزة والاستمتاع بالمنظر الرائع.

ومن ضمن تلك المطاعم مطعم (آليا) على الكورنيش الشمالي المتميز بمأكولات شهية وأطباق أصيلة، إلى جانب مطعم (كوكوز) في أبحر الشمالية بمأكولاته الفاخرة التي نالت إعجاب من يذوقها.

كما تزخر جدة بالعديد من المطاعم التي تقدم متعة الطعام والمنظر، كمطعم (ماديو) في نادي اليخوت الذي يقدم مأكولاته في إطلالة بانورامية ساحرة، وأيضًا مطعم (السقالة) في أبحر الجنوبية الذي يستمتع فيه الزوار بأطباق شهية ومتنوعة وسط أجواء استثنائية.

ويقدِّم برنامج صيف السعودية تحت شعار (تراها) سبع وجهات سياحية فريدة؛ هي: عسير والباحة والطائف، والبحر الأحمر، إلى جانب جدّة والرياض والعلا، كما سيشهد برنامج صيف السعودية هذا العام، مع عودة موسم جدّة وانطلاق موسم عسير، العديد من الحفلات والفعاليات والمنتجات المصمَّمة للعوائل والأطفال، إضافة إلى تنظيم بطولة العالم للرياضات الإلكترونية في العاصمة، وبطولات الملاكمة العالمية في الرياض وجدّة.