النرويج تشارك في معرض هوريكا السعودية

مشاركة النرويج
مشاركة النرويج / الدورة السابقة من معرض هوريكا
السبت
19.11.2022
المجلس النرويجي للمأكولات البحرية يشارك في هوريكا السعوديةبعلامات تجارية مشهورة لأسماك السلمون والقد
 

يشارك المجلس النرويجي للمأكولات البحرية في معرض هوريكا السعودية الذي يفتتح يوم 22نوفمبرويستمر ليوم 24 منه.

وسيعمل المجلس على الترويج لسمك السلمون النرويجي وغيره من الأسماك في المعرض الذي يجذب آلاف الزوار من المهتمين بالصناعات الغذائية.

وتعد المملكة العربية السعودية سوقًا مهمًا للمأكولات البحرية النرويجية، ونمت كثيرًا في السنوات الأخيرة. وستشارك في المعرض كبرى شركات الأسماك النرويجية ومنها:

Coast Seafood AS، First Seafood ،     Lerøy Seafood AS ، Norsk Sjømat Stranda AS ، Pelagia AS ،Seaborn AS ،.Sjör AS وستعرض منتجاتها المتنوعة من الأسماك ولاسيما السلمون النرويجي المشهور عالميًا .

وستقام بهذه المناسبة فعالية خاصة للتعريف بسمك السلمون النرويجي، وسمك القد الذي يحظى بشعبية كبيرة على مائدة العشاء تمامًا كما كان خلال العصر الحجري. ولحم سمك القد له طعم معتدل ولونه أبيض ويمكن مزجه مع العديد من التوابل والأطباق الجانبية المختلفة.

وسيلقي السيد توماس ليد بول سفير مملكة النرويج في الرياض كلمة خلال الفعالية، كما يحل كبير الطهاة النرويجيين السيد دانيال روج مادسن ضيف شرف وسيقدم تشكيلة متنوعة ورائعة من الوجبات التي تعتمد على الأسماك النرويجية.

ومن جانبه أكد السيد وفيق النمّري المستشار التجاري لسفارة النرويج في الرياض على أهمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين منوهاً بمشاركة المجلس النرويجي للمأكولات البحرية في معرض هوريكا السعودية حيث سيتاح التعريف بالمنتجات البحرية النرويجية وتعزيز حضورها في الأسواق السعودية

يعد معرض هوريكا من أكبر المعارض السنوية للضيافة، وتكمن أهمية المعرض في عملية تبادل الخبرات والتجارب ما بين الشركات الكبرى المحلية والدولية في مجال صناعة الأغذية والمشروبات والضيافة ويتضمن المعرض ورش عمل وعروض لفنون الطهي، بالإضافة للعديد من الفعاليات الأخرى.