انطلاق الاكتتاب بأسهم "الآمار" الغذائية

الخميس
21.07.2022
لدى الشركة حق الامتياز التجاري في تشغيل علامتين تجاريتين عالميتين هما: "دومينوز"و"دانكن"
 

أعلنت شركة "الآمار الغذائية" إجراء طرح عام أولي لـ 10.63 مليون سهم تمثل ما يعادل 41.7% من إجمالي أسهم الشركة في السوق الرئيسية لتداول السعودية. 

وبدأ الأربعاء 20 يوليو 2022، اكتتاب الأفراد في 1.06 مليون سهم من أسهم الشركة تمثل 10% من إجمالي الأسهم المطروحة، بسعر 115 ريالا، تم تحديده عن طريق عملية بناء سجل الأوامر، ويستمر إلى نهاية اليوم الخميس 21 يوليو 2022.   

وكان الاكتتاب المخصص للمؤسسات قد انتهى الأسبوع الماضي، حيث تمت تغطية الطرح ﺑ 47.5 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة.  

وتعمل شركة الآمار الغذائية في تشغيل مطاعم الخدمة السريعة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان، ولديها حق الامتياز التجاري في تشغيل علامتين تجاريتين عالميتين هما: "دومينوز"، حيث تملك الشركة الحق الحصري في تطوير وتشغيل متاجرها في 16 دولة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان؛ و"دانكن"، حيث تملك الشركة الحق الحصري في تطوير وتشغيل متاجرها في مصر والمغرب.

وحسب نشرة الإصدار، تمارس المجموعة أنشطتها من خلال شركتين رئيسيتين وهما الآمار الغذائية، والتي تدير عمليات المجموعة في المملكة، وشركة الآمار فودز م.د.م.س، المملوكة لها والتي تدير العمليات الدولية للمجموعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان باستثناء المملكة، والتي استحوذت عليها الشركة في عام 2020.