السبت القادم: معرض " ألوان الشاي الدولي"

الخميس
19.05.2022
بالتزامن مع اليوم العالمي للشاي انطلاق معرض " ألوان الشاي الدولي" السبت القادم
 

تنطلق السبت المقبل 21 مايو 2022م ولمدة 4 أيام فعاليات معرض " ألوان الشاي الدولي " بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض وبشراكة استراتيجية مع شاي الغضا وبرعاية شاي ربيع وشاي أبو جبل وشاي المنيس من الكويت.

 ويُعد المعرض أول معرض متخصص في الشاي وتجهيزاته من مخبوزات ومكسرات وغيرها تحتضنه المملكة ويشارك فيه عدد من العلامات التجارية المحلية والعالمية المتخصصة في الشاي.

ويأتي انعقاد المعرض متزامنا مع فعاليات اليوم العالمي للشاي المُحدد إقامته من الواحد والعشرين حتى الرابع والعشرين من مايو وقد حرصت الجهات المنظمة على توفير مساحات نموذجية داخل قاعات مركز الرياض الدولي لعرض العلامات التجارية وإظهارها للجمهور رغبة منها في إظهار منتجات الشاي - على اختلافها - بصورة تليق بمكانتها.

ويتناغم معرض "ألوان الشاى الدولىّ" مع طموحات وذائقة جمهور المملكة على وجه الخصوص ممن يصنفون الشاى بكافة ألوانه بالمشروب الأول بلا منافس.

ويقام على هامش المعرض العديد من الفعاليات من بينها منصة التذوق والتقييم والتي ستكون المنافسة فيها على أفضل طبق يتم إعداده من المعجنات والموالح المصاحبة للشاي.

كما سيتاح للجمهور بتجهيز الشاي المفضل وسيتم تقييمه من خبراء التذوق.   

يذكر أن " الشاى " يمثل المشروب الأكثر استهلاكا في العالم بعد الماء كما إنه يُعد عنصرا أساسيا في الضيافة واللقاءات الاجتماعية.

ووفقا لإحصاءات البنك الدولىّ يستهلك السعوديون 8 مليارات كوب شاي سنويا كما يحتل استهلاك الفرد للشاي في المملكة 2020 المرتبة الأولى عربيا بـ 1.2 كيلو جرام متجاوزا الاستهلاك للفرد عالميا الذي يناهز 0.2 كيلو جرام.


الأكثر قراءة

المنتدى العالمي للمطاعم (GRIF) في الرياض /21.04.2024

سيعقد التجمع السنوي الشهير للأسماء البارزة في صناعة الأغذية والمشروبات في فندق ماندارين أورينتال الفيصلية بالرياض لمدة يومين من 29 أبريل إلى 30 أبريل

لاشين: ريدان تمنح الفرنشايز لرواد الأعمال /20.04.2024

محمد لاشين :ريدان تمنح الفرنشايز لرواد الأعمال والشركات بشرط الملاءة المالية وتنوع الأنشطة التجارية

معرض سعودي فود للتصنيع نهاية أبريل /22.04.2024

المعرض يقام بمشاركة أكثر من 400 علامة تجارية عالمية رائدة في مجالات المعالجة والتعبئة والمكونات الغذائية

"البيك" يتوسع بالترخيص التجاري /11.06.2015

الأستاذ رامي يغرد: نحن في طريقنا للقصيم لتوقيع اتفاقيات الترخيص امام سمو امير القصيم بين البيك و شركة الوسطى لتشغيل فروعها هناك

يلو" تمنح أول حق للامتياز التجاري /23.08.2023

دعماً منها للتوسع في قطاع النقل الذي يعد محركاً رئيسياً للقطاعين السياحي والاقتصادي..."يلو" تمنح حق الامتياز التجاري لعلامتها التجارية كشركة وطنية رائدة