الثلاثاء
12.04.2022
تجربة عصرية للمطبخ اللبناني
 

الكويت- عادل سامي

يعتبر مطعم "بابل" اللبناني واحدًا من أفضل مطاعم الكويت، حيث يُقدم أشهى الأطباق اللبنانية الجاذبة لعدد كبير من المُقيمين بالمدينة والزوّار العرب.

ويُوفّر المطعم الذي تم افتتاحه في الكويت في 17 يناير عام 2016، ويوجد في شارع الخليج العربي، أماكن مفتوحة للجلوس بالهواء الطلّق، تتميز بشكلها العصري، وديكور يعكس أجواء فريدة بالمكان.

ويشتهر مطعم "بابل" بهندسته المعمارية الديناميكية وحسن ضيافته وتطوره المميز في كلاسيكيات البحر الأبيض المتوسط.

ويقدم المطعم تجربة تناول الطعام لمحبي الذوق اللبناني تفسيرًا عصريًا للمطبخ اللبناني التقليدي باستخدام أفضل المكونات الممكنة.

 

تصميم رائع

يتميز المطعم بتصميمه الداخلي الرائع، وشجرة الزيتون المميزة، وهي توجد عند المدخل الرئيسي للمطعم، وهو يحتل موقع مميز فهو يقع على الخليج العربي، مقابل المارينا ويفز، ويعد المطعم بتصميمه المعماري الفخم تحفة معمارية بالجدران والأقواس الصخرية.

ويعمل "بابل" يوميا من الساعة 9 صباحاً وحتى 11:30 مساءاً طوال أيام الأسبوع.

وتتناسب أجوائه مع العائلات والمجموعات الكبيرة، كما يتمتع بإطلالات بحريّة فاتنة وديكورات بديعة لذلك من يبحث عن الاسترخاء وتناول الطعام في جوٍ من الطبيعة سيكون هذا المطعم من أولى خياراته المُميزة.

يعتمد"بابل" على نكهات المطبخ اللبناني التقليدي. باستخدام مكونات عالية الجودة. ويتم التعامل مع الضيوف بأطباق حصرية مثل شاورما السمك و"المعجوعة" - الجبن والكبة المحشوة بالمكسرات. يتوفر المزة الكاملة للضيوف لمشاركتها مع الأصدقاء والعائلة، والتي تتميز بالكلاسيكيات المعاد ابتكارها مثل حمص الأستنبولي ومجموعة مختارة من الكبة الفنية، إلى جانب الأطباق اللبنانية الشهيرة.

 

منيو "بابل"

يحتوي منيو مطعم "بابل" على العديد من الاصناف المتنوعه منها براد الأسماك والمشاوي والمازة الساخنة والباردة، بالاضافة الى المشروبات الساخنة والشوربات وغيره من الاصناف الأخرى.

كما يحتوي المنيو الخاص بمطعم "بابل" الكويت على مازة وهي عبارة عن مقبلات باردة، مثل فتوش، أو تبولة، حمص، سلطة باذنجان، لحمة نية حوالي 8 قطع، وهناك مقبلات ساخنة مثل موردة، وشوربة دجاج، ومعجنات مشكلة حوالي 6 قطع. كما يوجد أيضاً حلويات وفاكهة مثل طبق مربى مشكل، وطبق فاكهة موسمية، وقهوة عربية، أما عن قائمة الشوربات فهي بها شوربة عدس، وشوربة ثمار البحر، أما عن السلطات، فيوجد سلطة خضراء من الخس والزعتر، وسلطة باذنجان مشوي مع بصل وفلفل أخضر. ويوجد أيضاً سلطة الإخطبوط، كما يوجد حمص اسطنبولي وهو حمص ممزوج بالحمص الحب مع زيت الزيتون والصنوبر، والبقدونس، وطبق العنابية وهو عبارة عن ورق عنب محشو بالأرز، والخضار والمكسرات مقدم مع صلصة الطماطم والحبق.

كما يوجد جمبري محمر ويقدم مع مزيج من الفلفل الحار، والبصل والطماطم، ويوجد طبق عبارة عن طاجن مكون من طحينة مع بصل، وكزبرة، وزبيب، وشرائح السمك والكابوريا، أما عن اللحوم فيوجد كفتة نية، وكبة نية، ونية متممة وهي 8 قطع من اللحوم مكسوة بالمكسرات.

إضافة إلى ذلك، يوحد طبق المعجوقة وهو كباب مشوي محشو بالجبنة، والفلفل الحلو، والفستق الحلبي، ويوجد إخطبوط مشوي، وسجق، وحمص باللحمة، وفتة خضار وهي فتة لبن مع الكوسا، والباذنجان، والبصل المشوي والقرنبيط.

كما يحتوي منيو بابل الكويت على الغزلية وهي حلوي تشتهر بها لبنان، وعجينة التمر، وموشحة، وهي عجينة العثملية مع ايس كريم، بالإضافة إلى المشروبات من مياه غازية، ومياه معدنية، وعصائر ليمون، وبرتقال، ومشروبات ساخنة من قهوة وكابتشينو.

أما إفطار المطعم فيحتوي على مقبلات ساخنة، ومناقيش، وأطباق البيض اللذيذة، كما أن قائمة الطعام الخاصة بالمطعم لا تخلو من الحلويات الشهية. ويتميز مطعم "بابل" الكويت بتقديمه للفاكهة مجاناً للزوار بدون دفع رسوم، كما أنه يقدم عرض خدمة الواي فاي مجاناً لكل الزائرين، كما أنه حريص على وجود أكبر فئة له من الناس، فيقدم الأطباق النباتية، بالإضافة إلى الديكورات العالية جداً.

ويقدم مطعم "بابل" الخدمة بأعلى جودة، حيث يقومون بعمل الأطباق بأفضل المكونات من بينها زيت الزيتون، وكذلك يتم استخدام السماق الطبيعي، وهو من أشهر البهارات اللبنانية الأصيلة، ويتم تقديم الوجبات في أطباق مرسوم عليها شجر الصنوبر اللبناني.