أعلنت فودكس، الشركة السعودية الرائدة على مستوى الخليج في تقديم حلول تكنولوجيا المطاعم، عن إتمامها أولى صفقات الاستحواذ الخاصة بها، لتحصل بذلك على كامل ملكية شركة POSRocket، ثاني أكبر مزود للتقنيات السحابية الخاصة بالمطاعم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وتأتي هذه الخطوة الاستراتيجية لتعزز الموقع الرائد للشركتين، كما تتيح لشركة فودكس توسيع نطاق عملها وتعزيز موقعها الرائد في السوق الخليجية من خلال تصدّر مزيد من أسواق المنطقة في مصر والكويت وعُمان والأردن. كما تسهم صفقة الاستحواذ في تمهيد الطريق أمام فودكس للتوسع عالمياً من خلال إجراء مزيد من صفقات الاندماج والاستحواذ.
وتوفر POSRocket، التي تأسست في الأردن عام 2016، نظام نقاط البيع السحابي للمطاعم ومتاجر التجزئة، وتسمح للمالكين بإدارة العمليات عن بعد في الوقت الحقيقي. وتتيح الصفقة لمستخدمي نقاط البيع ضمن شبكة العلامة الاستفادة من منظومة فودكس في إدارة المدفوعات والإمدادات والبنية التحتية لرأس المال المخصص للإقراض.
وتعليقاً على هذا الموضوع، قال أحمد الزيني، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة فودكس: "يسرنا الترحيب بفريق POSRocket وعملائها وشركائها في عائلتنا، ونتطلع لتحقيق النمو المشترك بما يعود بالفائدة لمنظومة عملنا الأوسع. ويُعد استحواذنا على ثاني أكبر مزود للتقنيات السحابية الخاصة بالمطاعم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خياراً استراتيجياً يعزز مكانتنا بصفتنا اللاعب الأساسي في هذا المجال ضمن المنطقة وخارجها".
وأضاف: "كما سرعت الأزمة الصحية العالمية عمليات التحول الرقمي في المنطقة بشكل واضح، ولا سيما ضمن قطاعات التجزئة والمأكولات والمشروبات؛ وهذا ما دفع الشركات إلى تعزيز حضورها على الإنترنت لتزويد عملائها بأفضل تجربة ممكنة بما يتلاءم مع توجهاتهم. ووقع اختيارنا على POSRocket نظراً لقدرتها على تحقيق أكبر استفادة ممكنة من هذا التوجه، خصوصاً بعد كسبها ثقة كثير من التجار بفضل خدماتها المميزة، والتي نسعى لتعزيزها من خلال هذا الاستحواذ الاستراتيجي".
ومن جهته، قال زيد حسبان، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة POSRocket: "تُعد فودكس الخيار الأمثل لشركتنا، حيث تهدف العلامتان إلى مساعدة أصحاب الأعمال على تنمية أعمالهم. وتهدف هذه الخطوة الاستراتيجية إلى جمع مواهب الشركتين وتحفيزها لتقديم أعلى مستويات الأداء ضمن بيئة عمل استثنائية. ويسر موظفو POSRocket الانضمام إلى علامة فودكس المرموقة وفريقها الكبير، والاستفادة من اعتماد تمويلي أضخم، كما يتطلعون إلى المساهمة في تحقيق مزيد من الإنجازات الفريدة في المستقبل".
ونجحت فودكس، منذ انطلاقها عام 2014، في إدارة طلبات تزيد قيمتها عن 5 مليار دولار أمريكي من خلال منصتها، وتهدف إلى ضم 150 ألف نقطة بيع بحلول نهاية عام 2024.
اكتشف فرص الامتياز























قراءة المقال
تشيبوتلي يتوسع في الإمارات بالشراكة مع مجموعة الشايع ويفتتح فرعاً جديداً في ياس مول في أبوظبي
أمسية تجمع نخبة رجال الأعمال والمثقفين في ضيافة رجل الأعمال إبراهيم السبيعي لاستعراض إنجازات جمعية ملاك المطاعم والمقاهي لعام 2024 وخططها القادمة
يقع الفرع الجديد في حي الرمال بالرياض
تجارب طهو مميّزة تحتفي بتراث المملكة بانتظار ضيوف فندق فيرمونت الرياض
عبد الكريم حجازي: من “تال حلا” إلى تسع علامات تجارية… رحلة نجاح سعودية من الباحة نحو الريادة في قطاع الأغذية والمشروبات
الأكثر قراءة

محمد الزين: 534 فرعاً لعلامة "بارنز" تعمل بالامتياز التجاري ونخطط للتوسع في مصر بعد البحرين
المملكة تشارك في معرض الامتياز التجاري بموسكو
سعد بن علي آل عوضة: حاشي باشا" أكبر سلسلة مطاعم لبيع لحوم الإبل في العالم وخطة طموحة للتوسع عالميًا
غرفة حائل تُنظم ورشة عمل "نموذج عمل الامتياز التجاري المبتكر في السياحة الريفية"
إطلاق النسخة الثامنة من "مسرعة أعمال رواد العُلا" المتخصصة في دعم المشاريع الناشئة
الأكثر شيوعاً في المنتدى
العطوي: جوس لاين تطمح للتوسع الفرنشايز
شخصية ابداعيه وعلامة تجارية متميزه
شاورما هليل تطلق خطة لافتتاح 45 فرعاً
ارغب في رقم الادارة ارغب في اهذ امتياز هليل
شكـراً لكم على هذا المقال الجيد
على الخبر شكرر على الخبر شكرر على الخبر شكرر على الخبر شكرر على الخبر شكرر على الخبر شكرر على...
مطعم
شكـراً لكم على هذا المقال الجيد شكـراً لكم على هذا المقال الجيد شكـراً لكم على هذا المقال...