السبت
19.02.2022
"انجلينا" فرنشايز فرنسي عمره أكثر من120سنة انطلق في جدة وقريباً في الرياض
 

قام صانع الحلويات النمساوي أنطوان رمبلمایر بتأسيس مقهى "أنجيلينا" واختار هذا الاسم تكريما لزوجة ابنه.

وأصبح المقهى منذ تأسيسه المكان المفضل الذي يقصده محبي الحلويات الباريسيين على مدة أكثر من قرن.

ويأتي الديكور، الذي صممه إدوارد جان نیرمانز، أحد المهندسين المشهورين في عصر الجمال،ليضيف مزيجا متميزا من الأناقة والسحر والفن .وشكل مقهى "أنجيلينا" منذ افتتاحه مكانا حتميا لالتقاء الطبقة الأرستقراطية الباريسية.

ومن بين زواره المرموقين، كوكو شانيل، وبروست، وأعظم مصممي الأزياء في فرنسا.ولا يزال مقهى أنجيلينا اليوم مكانا فريدا للاستمتاع  بالشوكولا الساخنة "أفريكان" وحلوى مون بلان التي لا تزال وصفتها سرية منذ قرون.

بهذه المعلومات بدأ الأستاذ مصطفى شبيب مالك مطعم انجلينا حديثه مع مجلة الفرنشايز ، وأكد ان انجلينا مطعم ومقهى باريسي وفرنشايز فرنسي وبراند عمره تقريبا ١٢٠ سنة.وان افتتاح مطعم انجلينا  في السعودية تم عام ٢٠١٨  .

  وأضاف: انجلينا له فروع خارج فرنسا في عدة مدن عالمية ودول منها:نيويورك -سنغافورة -هونغ كونغ - شنغهاي – بكين- دبي -ابوظبي  -الشارقة  -قطر -البحرين  -الكويت -لبنان -طوكيو. وهو متميز بالأطعمة الفرنسية والفطور الفرنسي ومن أشهر صانعي الحلويات والشوكولا الساخنة في فرنسا.

وكشف شبيب أن التحضيرات جارية لإطلاق أول فرع في   الرياض - المنطقة التاريخية بالدرعية وذلك خلال شهر مارس ٢٠٢٢ ان شاء الله. كما ان الخطة تتضمن افتتاح الفرع الثاني في الرياض في منطقة السفارات خلال ديسمبر ٢٠٢٢ ان شاء الله.وقال: لدينا رغبة في افتتاح فروع في باقي مدن المملكة الرئيسية وخاصة ذات الطابع السياحي.