السبت
27.11.2021
حمد البوعلي: نملك حقوق الامتياز التجاري لمطعم زووبا في السعودية والبحرين
 

أكد السيد حمد البوعلي أنه تم افتتاح أول فرع لـ"زووبا" في أبریل 2021 في الرياض وكان الإقبال ممتازًا. وأشار في حوار خاص مع مجلة (الفرنشايز) إلى أنهم حصلوا على حقوق الامتياز في جمیع أنحاء المملكة، بالإضافة إلى مملكة البحرين.. إلى الحوار:

نود تعريف القراء بمطعم زووبا، وماذا يقدم من وجبات؟ ومن أین ھذه العلامة؟
في البداية، لقد تم تأسيس مطعم زووبا في مارس 2012م في الزمالك، وھو مطعم مختص بالمأكولات المصریة الشعبیة المشھورة في شوارع مصر. ولقد تم تطوير الأكل الشعبي وإضافة لمسات خاصة من قبل الطھاة على الأطباق المعتادة. ومطعم زووبا مختص بأكلات الشارع المصري ومن ضمنھا: الطعمیة، والفول، والكشري، والحواوشي.
ومتى حصلتم على الامتياز؟
تم حصولنا على الامتياز في عام 2019م.
ھل أنتم صاحب الامتیاز في كل المملكة؟
نعم في جمیع أنحاء المملكة، بالإضافة إلى مملكة البحرین.
ماذا طلب منكم مانح الامتیاز؟ وماذا قدم لكم من دعم؟
كانت متطلبات مانح الامتیاز كالتالي: خطة عمل خمسية، واستراتیجیة الافتتاح، وخطة مستقبلية، وخطة توسع الفروع، والمیزانیة التأسیسیة والتشغیلیة، واستراتیجیة التسویق في السعودیة.
وقد تم تقديم الدعم من قبل زووبا مصر من خلال: تدريب العمالة من قبل الطھاة، والدعم في افتتاح المطعم، ومنح كتیب الامتیاز التجاري من قبلھم، واختیار مواقع الفروع، والتصمیم الھندسي للفروع، والبرنامج المستخدم للمبيعات، وبرامج تخص تقنية المعلومات.
بالإضافة إلى قائمة الطعام التي تضم جميع الوصفات المقدمة في زووبا، والمساعدة في توفير مصادر المنتجات الغذائية الخاصة بھا، وأیضًا التصامیم وملحقات الھویة الخاصة بھا.
كیف وجدتم الإقبال على المطعم بعد الافتتاح؟
بحمد الله تم افتتاح أول فرع لـ"زووبا" في أبریل 2021 في الریاض والحمد لله الإقبال ممتاز، وخاصة من قبل السياح الذين زاروا مصر وتذوقوا الأكلات المصرية في زووبا من قبل، والمقیمون في السعودیة. الإقبال ما زال مستمرًا والحمد لله من جمیع أنحاء المملكة.
المنتجات التي تقدم عندكم تتشابه مع مطاعم لعلامات أخرى.. بماذا تتمیزون عن الآخرين؟ وماذا يحكم المنافسة؟
ھذا السؤال هو السبب في اختيار زووبا كامتياز تجاري في السعودية؛ لأن في السوق السعودي نجد محدودية في اختصاص المطاعم والمأكولات المصرية، فنجد أن أغلب المطاعم تعتمد على الملوخية وبعض الأكلات الشعبية المصرية، أو مطاعم صغيرة لبیع بعض أكلات الشارع المصري. فقد جمع مطعم زووبا بین الدیكور الجمیل والتجربة الرائعة والمذاق المصري الشعبي بطریقة كلاسیكیة، والمحافظة على جودة الأكل وتقدیم منتجات غذائية ذات جودة رائعة مع فريق عمل مصري متكامل.
ھل تشجع الحصول على علامات خارجیة للسوق السعودية؟
بالتأكيد، الإقبال الآن أصبح لأغلب المطاعم ذات الامتياز التجاري، وخصوًصا من البلدان العربیة، ویجب أن یتم وضع الذوق العام والمعروف في السعودیة بعین الاعتبار. لأن كثیرًا من المطاعم ذات امتياز تجاري لكنھا بعيدة كل البعد عن الذوق السعودي المطلوب، فيجب دراسة الموضوع قبل أي عمل لمطابقة السوق السعودي للامتياز التجاري.