استقالة غريبة في فرع برغر كينغ بأمريكا

السبت
14.08.2021
الاستقالة كانت احتجاجاً على صاحب الامتياز وشركة "برغر كينغ" تحقق بالأمر
 

واشنطن- وكالات

تحوّل أحد فروع سلسلة مطاعم الوجبات السريعة الشهيرة "برغر كينغ" إلى حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي في أميركا، بعد أن تقدّم الموظفون فيه باستقالتهم الجماعية بأغرب طريقة.

وفي التفاصيل، قرر موظفو "برغر كينغ" بولاية نبراسكا بعث رسالة منهم إلى الإدارة العليا، عبر تقديم استقالتهم جماعيًا بسبب "ظروف العمل السيئة والضغط الشديد".

وبدلًا من تقديم رسالة تقليدية إلى مدير الفرع أو الإدارة، قام الموظفون الساخطون بتعديل اللافتة أسفل شعار "برغر كينغ" وكتبوا عليها "نحن جميعًا نستقيل" و "نأسف على الإزعاج".

وتحدثت راتشيل فلوريس، المديرة العامة السابقة للمطعم عن "حيلتهم"، مشيرة إلى أن 8 من زملائها قرروا تنظيم هذا الأمر بعد أن قدمت هي إخطارًا بشأن مغادرتها العمل مدته أسبوعين، في وقت سابق من الشهر.

وقالت لشبكة "أي بي سي" المحلية: "لقد أرادوا القول، إنه لن يكون هناك أي شخص في المطعم بعد الآن".

لكنها أكدت على أن الأمر كان مجرد رسالة إلى الإدارة "ولم أكن أعتقد أن أي شخص سيلاحظها لكنها انتشرت على فيسبوك".

وأشارت فلوريس إلى أن ظروف العمل هي التي دفعتها مع الموظفين الـ8 الآخرين إلى القيام بفعلتهم، زاعمةً أنها دخلت المستشفى بسبب الجفاف نتيجة لظروف العمل السيئة.

وأوضحت الشابة أنها بدأت العمل في المطعم بشهر أغسطس/ آب 2020، بعد أن فقدت وظيفتها كممثلة "لكابيتول وان" مع بداية جائحة كورونا.

وأكد الموظفون أن العمل داخل الفرع كان "كارثة"؛ إذ كانوا يواجهون يوميًا ظروفًا سيئة مثل تعطل تكييف الهواء في المطبخ، بالإضافة إلى النقص بعدد العاملين الأمر الذي كان يرهق الطاقم.

من جهته، قال متحدث باسم شركة "برغر كينغ" في تصريح لموقع "ديلي ميل": "تجربة العمل الموصوفة في هذا الموقع لا تتماشى مع قيم علامتنا التجارية، وصاحب الامتياز لدينا يبحث في هذه القضية لضمان عدم تكرار الأمر المستقبل".