Museum of Senses
معلومات فرصة امتياز
وصـف فرصـة الامتياز
تُعد المتاحف المتخصصة في مجال التعليم الترفيهي سوقًا جديدة.
تفرد مفهوم متحف الحواس
- استخدام التكامل بين حواس الإنسان كأداة لاستكشاف معروضات المتحف.
- استعراض الثقافة المحلية من خلال تقديم تجربة محلية بالكامل للزائر.
- تستهدف الجميع من سن 3 سنوات وحتى 90 عامًا.
نموذج عمل متحف الحواس في سياق الامتياز أو الشراكة أو كمشروع مشترك:
- سوقُ جديدة وناشئة تَعِدُ بالكثير.
- مفهوم جديد للمتاحف.
- قنوات بيع متنوعة.
- التسويق/ وسائل التواصل الاجتماعي
- نموذج التشغيل
1. إثبات جدوى إمكانات السوق – الأداء المالي السابق
توضح البيانات المالية أدناه الأداء السابق لشبكة متحف الحواس، على أنها لا تقدم أي توقعات أو تضمن بأي شكل كان أي نتائج مستقبلية في أي مكان (البيان السابق واجب الذكر تحت بند إخلاء المسئولية عند التواصل بشأن الأداء المالي السابق).
- متوسط المبيعات: 1.3 مليون دولار سنويًا.
- أفضل موقع: 1.5 مليون دولار سنويًا.
- الأرباح قبل الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين (إبيتدا): 55% - 65%.
- استرداد ممنوح الامتياز لرأس المال المستثمر: 6 – 18 شهرًا.
2. إثبات جدوى الإمكانات الحالية للمتحف:
التجربة والترفيه والتعليم الترفيهي من بين الصناعات الثلاثة الأولى التي سوف تشهد توسعًا في أعقاب جائحة كوفيد-19، ببساطة لأن الجميع تواقون للمرح والاسترخاء وقضاء أوقات سعيدة مع أحبابهم في أماكن مُدهشة.
الفروع المملوكة
فرعين في كل من براغ بجمهوربة التشيك، وفي بوخارست برومانيا
الصور
معلومات لصاحب الامتياز
دعم صاحب الامتياز
- يتولى متحف الحواس كافة أنشطة الإعداد والتجهيز، ويقدم الدعم والمعرفة الفنية للشركاء الاستراتيجيين بشكل يومي، وعلى كافة مستويات تشغيل مفهوم متحف الحواس.
- دعم تشغيلي شامل ومستمر.
- التدريب والخبرة.
مبلغ الاستثمار المتوقع
لنقم أولًا بتناول الأسباب التي قد تدفع رائد الأعمال للاستثمار في مشروع متحف الحواس:
- مفهوم التعليم الترفيهي مقترنًا بتصميم حديث للتجربة = ابتكار مُتفرد للغاية مع منافسة شبه معدومة.
- أوسع نطاق للشرائح المستهدفة = عائد أعلى مع تنوع قنوات الدخل.
- غير موسمي ويجذب الزوار طوال السنة = سهولة العمليات وثبات التدفق النقدي.
- سهولة إدارة عوامل الجذب = تكاليف منخفضة ومنضبطة.
- استثمار صغير نسبيًا = عائد سريع على الاستثمار ذو ضجة عالمية.
- نجاحنا جزء لا يتجزأ من نجاحك = أعلى مستويات الدعم.
- توقيت مثالي.
يعتمد إجمالي الاستثمار على حجم الموقع، والذي يُمكن أن يتراوح بداية من 250 م2 وحتى 1000 م2 أو أكثر، وكذلك حالة الموقع، ومزيج المعروضات المُستخدم لعرض المفهوم. يبدأ متوسط الاستثمار الأولي من 200,000 يورو.
المهارات المطلوبة
- أفراد يُدركون ويتشاركون شغف ومفهوم العلامة التجارية لمتحف الحواس.
- التحلي بصفات معينة مثل الطموح، والطاقة للعمل، والسعي الدؤوب للنجاح.
- عقلية تجارية ذكية، مُغامرة، لها تاريخ سابق في تحقيق أعمال ناجحة في مجال الامتياز وقطاع الترفيه (يتمتع بالأفضلية، لكن لا تستلزمه الضرورة).
- الكفاية المالية من الموارد للاستثمار في مفهوم الامتياز أو الشراكة أو المشروع المشترك وتحقيق النمو المستقبلي.
- الالتزام التام بخدمة العملاء والتجربة الممنوحة للزوار.
معلومات مانح الامتياز
6S Entertainment d.o.o.
Visnjevac 18 _ Zagreb, Croatia
+385 91 6210600
المسؤول عن المتقدمين
غابرييلا غارجيك بارتووسكي (Gabrijela Grgic Bartowski)
أعرف أكثر
قراءة المقال
الأكثر قراءة
"طيبة" تعزز تواجدها في سوق السياحة الصينية
/20.11.2025
"طيبة" تعزز تواجدها في سوق السياحة الصينية بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة "تشاينا ترافل أونلاين"
معرض قطر الدولي للسياحة والسفر 2025 ينطلق في الدوحة خلال نوفمبر الجاري
أسفار تُعلن عن مرحلة جديدة من استثماراتها عبر مشاريع واعدة في الباحة وينبع
تحت رعاية سمو ولي العهد... انطلاق أعمال النسخة الأولى من منتدى TOURISE في الرياض لرسم ملامح مستقبل قطاع السياحة العالمي
يُطلق ملتقى "كونيكشينز السعودية" برنامجه مع استعداد الرياض لاستقبال رواد السفر العالميين
أنواع الامتياز التجاري
/20.04.2015
يمكن تقسيم أنواع الفرنشايز وفقا لمعايير مختلفة من بينها نوع الـمعرفة الفنية (know-how)، ونوع النشاط التجاري او طريقة تنظيم حق الامتياز
حزمة الفرنشايز هي جوهر نظام الامتياز التجاري، لأنها تحتوي على تصور شامل لكيفية إدارة أي مشروع ضمن نظام الامتياز التجاري.
الفرنشايز هو فرصتك لاقامة مشروع تجاري خاص بك تحت علامة تجارية مشهورة تستخدمها كبريات الشركات العالمية، لذلك من الجيد ان تعرف ما هو العمل بطريقة الفرنشايز.
يقوم بعض مانحي الامتياز بفحص موهبة ممنوحي الامتياز المحتملين في مجال إدارة الاعمال التجارية، وذلك عن طريق مطالبتهم بشكل صريح بإعداد خطة عمل لاستثمار محدد في موقع معين.
نعرض فيما يلي معايير اختيار مانح الامتياز:
العلا.. أيقونة الشتاء ووجهة عشاق الطبيعة
/25.10.2025
العلا.. أيقونة الشتاء ووجهة عشاق الطبيعة والفن والتاريخ
ماستركارد تختار السعودية أحدث وجهات حملتها "Priceless" وتقدّمها للعالم كوجهة "لا تقدّر بثمن"
منتدى TOURISE يعلن عن قائمة الرعاة لنسخته الأولى التي ستنعقد في الرياض في نوفمبر المقبل
بيفرلي هيلز ترسّخ مكانتها عالمياً مع وجهات جديدة في عالم الضيافة والمطاعم والتسوق استعداداً لعام محوري في 2026 مع استضافة فعاليات كبرى
منتجع سيكس سينسيز الكثبان الجنوبية البحر الأحمر يحتفي بعامين من الإلهام والتواصل
منتجع إنتركونتيننتال البحر الأحمر يكشف عن قيادته التنفيذية في خطوة نحو التميّز
معلومات الفرص التجارية الواردة أعلاه تقع على مسؤولية مالك العلامة التجارية ، وننصح جميع المهتمين بهذه الفرص الـتأكد من صحة المعلومات قبل توقيع أي اتفاقية امتياز أو وكالة تجارية على الرغم من أننا نبذل القدر المطلوب في التحقق من معلومات الفرص المعروضة ، لذا نهيب بمن يجد أي معلومة غير صحيحة أو غير مكتملة التواصل معنا فوراَ على البريد الالكتروني: alarfaj@franchising.sa