ارشيفية
ارشيفية / جانب من أنشطة المركز
الأربعاء
30.12.2020
يسعى المركز لخدمة أكبر شريحة ممكنة من ذوي الاحتياجات الخاصة عن طريق التوسع ومنح الامتياز التجاري
 

الرياض- الفرنشايز

يعد مركز قدراتي للرعاية النهارية من المراكز المتخصصة في تقديم الخدمات لذوي الاعاقة حيث تأسس عام 1430هـ تحت إشراف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بطاقة استيعابية (400) مستفيد ليكون أول مركز أهلي متخصص لخدمات التربية الخاصة لخدمة أبناء منطقة القصيم.

ويسعى المركز لخدمة أكبر شريحة ممكنة من ذوي الاحتياجات الخاصة في المملكة العربية السعودية عن طريق التوسع ومنح الامتياز التجاري. كما يعمل على تحقيق عدة أهداف منها:

  • الارتقاء بذوي الإعاقة في جميع الجوانب النفسية والتربوية والاجتماعية.
  • تقديم مجموعة من الخدمات المتكاملة في جوانب الرعاية النهارية والخدمات المسائية.
  • توفير برامج الإرشاد الأسري والتوعية الاجتماعية.
  • توفير برامج التهيئة المهنية والتأهيل المهني فوق سن الثانية عشر.

ويتكون المركز من مركز رعاية البنات ومركز رعاية البنين  . حيث يتألف كل مبنى من ثلاث طوابق شاملة لجميع التجهيزات والخدمات والساحات الترفيهية والسباحة.

و يحتوي المركز على مجمع طبي مرخص من وزارة الصحة ويشمل عيادات متخصصة تقدم خدماتها لذوي الاحتياجات الخاصة (العلاج الطبيعي – العلاج الوظيفي- خدمات التخاطب -الارشاد النفسي-الارشاد الأسري- وحدة المهارات الحس حركية)

ويقوم  مركز التأهيل المهني   على تهيئة المجال للحالات لممارسة بعض الأنشطة المهنية والتدريب على القيام ببعض المهن التي يمكن أن تساعدهم على الانخراط في المجتمع وإتاحة الفرصة للتكسب حسب ما لديهم من قدرات مثل (تصوير الأوراق – النجارة الخشبية – التغليف – وتعبئة العطور – تعبئة المواد الغذائية).


قراءة المقال

اعتماد أمريكي لمختبر البرج المرجعي /19.03.2024

مختبر البرج المرجعي بالرياض التابع لمجموعة مختبرات البرج التشخيصية يحقق الاعتماد من الكلية الأمريكية للباثولوجي

نمو إيرادات النهدي في الربع الرابع /17.03.2024

النهدي تسجل إيرادات بقيمة 2.2 مليار ريال سعودي خلال الربع الرابع من العام 2023م، محققةً نمواً بنسبة 3.6% على أساس سنوي بينما تستثمر في مبادراتها الاستراتيجية طويلة المدى

شراكة بين "افالون" و"صيدلية المدينة" /04.02.2024

شركة الأدوية السعودية المعروفة توسع حضورها الدولي من خلال الشراكة الاستراتيجية مع شركة "صيدلية المدينة" الرائدة بمجال الأدوية

اكتتاب شركة مختبرات الفا الطبية /29.01.2024

«مكيال» مستشاراً مالياً لاكتتاب شركة مختبرات الفا الطبية

افتتاح عيادات"النهدي كير" بالمدينة المنورة /16.01.2024

النهدي تبدأ العام الجديد بتعزيز تواجدها في المدينتين المقدستين من خلال افتتاح عيادات"النهدي كير" في المدينة المنورة لإتاحة خدماتها الصحية المتكاملة لضيوف الرحمن

الأكثر شيوعاً في المنتدى