غرفة الرياض تلتقي مركز الامتياز التجاري

ارشيفية
ارشيفية / جانب من اللقاء
الأربعاء
25.11.2020
لجنة الامتياز التجاري بغرفة الرياض تبحث التعاون مع مركز الامتياز التجاري في منشآت
 

الرياض- الفرنشايز

تواصل لجنة الامتياز التجاري في غرفة الرياض انشطتها وفعالياتها المختلفة لخدمة القطاع ، وفي هذا الاطار عقدت لجنة الامتياز التجاري والتسويق بـغرفة الرياض برئاسة عضو مجلس الإدارة أ. محمد الرويغ  لقاءا مع مركز الامتياز التجاري في منشآت عبر تقنية الاجتماعات الافتراضية عن بعد و بحضور أ. عبدالوهاب بن فردان مدير عام مركز الامتياز التجاري، وتم خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك ومناقشة أبرز التحديات التي تواجه القطاع

وتسعى لجنة الامتياز التجاري والتسويق بـغرفة الرياض لتحقيق عدة أهداف منها:

  • توفير الحماية اللازمة لصاحب الامتياز التجاري خاصة قبل توقيع العقد.
  • مساعد صاحب الامتياز المحتمل على اتخاذ قرارات استثمارية صائبة استناداً إلى المعلومات المفصح عنها من قبل مانح الامتياز .
  • نشر مواد تثقيفية و وضع نماذج استرشادية لتضمينها في اتفاقيات الامتياز تنظيما للعلاقة بين صاحب الامتياز المحتمل ومانحه .
  • ​رفع مستوى أداء العاملين في قطاع الامتياز التجاري .

جدير بالذكر أنه واستكمالًا للجهود التي تبذلها الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" لدعم وتنمية قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة، تم إنشاء مركز الامتياز التجاري للمساهمة في ازدهار هذه الصناعة واستدامتها، من خلال خلق آفاق جديدة للمستثمرين ورواد الأعمال للتوسع وتنمية أعمالهم التجارية؛ مما ينتج عنه توفير العديد من الفرص الوظيفية، وزيادة الناتج المحلي الإجمالي، وتحسين بيئة الأعمال التجارية والاستثمارية.