اتفاقية بين برنامج كفالة وحاضنة i-be

ارشيفية / جانب من التوقيع
الإثنين
23.11.2020
تهدف الاتفاقية لتقديم الدعم اللازم لأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة
 

الرياض- الفرنشايز

تم  الإعلان عن توقيع اتفاقية  بين برنامج كفالة  وحاضنة i-be وذلك لتقديم الدعم اللازم لأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وتم توقيع اتفاقية التعاون  بين #برنامج كفالة ممثلاً بمدير عام البرنامج أ.همام هاشم مع حاضنة i-be

@ibehub ومثلها الرئيس التنفيذي أ.بسام الخراشي.

وأكد الرئيس التنفيذي للحاضنة  أ.بسام الخراشي   أن i-be  انطلقت في يناير 2019، ومنذ ذلك الوقت وهي ترى الأصداء الرائعة عنها وترى إقبال رواد ورائدات الأعمال وثقتهم بها كحاضنة أعمال قادرة على توجيهم وإرشادهم ليتمكنوا من إطلاق وإدارة شركاتهم الناشئة. وقال: هدفنا أن نتمكن من إطلاق شركة ناجحة كل يوم. شركات سعودية ناشئة يديرها شباب وشابات سعوديون، تقدم خدمات ومنتجات مبتكرة تخدم السوق المحلي والعالمي، وتعمل على خلق وظائف جديدة، وتساهم – بالتأكيد - في تعزيز مشاركة الشركات الناشئة في نمو الاقتصاد السعودي.

يذكر ان برنامج كفالة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة تأسس بموجب قرار معالي وزير المالية رقم (1166) بتاريخ 04/05/1425هـ . بهدف التغلب على معوقات تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة المجدية اقتصادياً والتي لا تملك القدرة على تقديم الضمانات المطلوبة لجهات التمويل.

ويهدف البرناِمج إلى مساعدة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الحصول على التمويل الاسلامي اللازم لتطوير وتوسيع أنشطتها، وتشجيع المؤسسات المالية على التعامل مع قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى جذب شريحة جديدة من أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة التي لم تعتاد على التعامل مع جهات التمويل وذلك لتنمية وتطوير قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة لتحقيق دورها الهام في الاقتصاد الوطني من خلال مساهمتها في توفير فرص عمل جديدة، وتنمية المحافظات الأقل نشاطاً اقتصادياً.


ارشيفية / جانب من التوقيع