أغوليني:في QiDZنهتم بأولياء الأمور

ارشيفية / أكثر من 300,000 عائلة تستخدم التطبيق
السبت
07.11.2020
سيمونا أغوليني :نبحث في بناء نماذج مختلفة لتوسيع نطاق الأعمال التجارية بشكل أكبر ولمناطق جديدة
 

الرياض- الفرنشايز(خاص)

أكدت سيمونا أغوليني، الرئيسة التنفيذية لتطبيق QiDZ، تطبيق الجوال المجاني والوجهة الأولى المتكاملة للترفيه والتعليم والتسلية للعائلات والأطفال، لتجربة العديد من الأنشطة المتنوعة والفعاليات في السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين ومصر.

وقالت أغوليني في لقاء خاص مع (الفرنشايز) انه تم إنشاء التطبيق من قبل خمس سيدات أمهات في شهر نوفمبر عام 2017، ووصل اليوم إلى أكثر من 300,000 عائلة لبحث كافة النشاطات المتوفرة حسب الموقع والفئة العمرية والاهتمامات المفضّلة لدى الأطفال. وحقّق التطبيق زيادة ملحوظة في مستخدمي التطبيق بنسبة 50٪ في فترة ما بعد جائحة كورونا منذ شهر أبريل السابق.كما نجح في رفع نسبة الإيرادات في المملكة العربية السعودية إلى 30٪ في الفترة نفسها.وزيادة بنسبة 30٪ في مشاركة الأفكار والأنشطة من قبل مستخدمي التطبيق.وقالت أغوليني :أحدث خاصية تمت إضافتها مباشرة قبل فترة الإغلاق العالمي لجائحة كورونا في تطبيق فعاليات العائلات هي خاصية أطفالنا في المنزل، التي تهدف إلى تسهيل مهمة (إمتاع الطفل بأنشطة مفيدة تجذب اهتمامه دون الخروج من المنزل). حيث تُمكن العائلة من التحكم بأوقات الطفل من خلال الأنشطة وتنمية المهارات الإبداعية والتعلّم الفعّال!

إلى الحوار.....

هل يمكنك أن نتعرف على فكرة التطبيق وكيف انطلقت والهدف منه ؟ 

  • نشأت فكرة QiDZ عندما بدأنا رحلات الأمومة الخاصة بنا. كنا جميعا من النساء العاملات في الشركات كأمهات، أردنا أن نجد ونختار أفضل الأشياء التي نقوم بها  مع عائلاتنا. كنا نقضي وقتنا في البحث لمعرفة الأشياء الرائعة التي يجب القيام بها في عطلات نهاية الأسبوع أو كيفية الحفاظ على أطفالنا مستمتعين خلال الأسبوع ونطلب من الأصدقاء تقديم توصيات. كنا نظن أنه إذا تمكنا من تطوير منصة فيها  المعلومات  المتكاملة والمفيدة  .وأدركنا أن هذه كانت فرصة فريدة للبائعين العاملين في مجال الترفيه   لرقمنة أعمالهم والوصول إلى الجمهور المستهدف بكفاءة. وهذا أمر مهم جداً بالنسبة للأعمال التجارية والعمل مع شركائنا ومساعدتهم على تحقيق أهدافهم هو ركيزة أساسية للنجاح.

كيف بدأت العمل على المشروع وكم من الوقت استغرقته لإطلاقه؟

  • نشأت الفكرة خلال عشاء حيث كنا نناقش بعض التحديات التي كنا نواجهها في تنظيم وقتنا مع عائلاتنا. ومن هناك، تشكلت الفكرة.   فكرة الإطلاق استغرق تنفيذها  حوالي 6 أشهر – وتضمن  بناء خطة العمل والاستراتيجية الشاملة، وتطوير المفهوم، واختبار المفهوم مع المستخدمين والبائعين، ووضع اللمسات الأخيرة على العلامات التجارية، وتطوير المنصة، واختبار وإطلاق QIDZ  

هل لديك شركاء في هذا المشروع؟

  • نحن خمس شريكات أطلقن هذا العمل معاً. علاوة على ذلك نحن مع شركائنا في صناعة الترفيه ، مع الشركاء الرائدين في مجال الأعمال التجارية وجميع الشركاء والشركات التي ترغب في الوصول إلى الجمهور المستهدف من الآباء والأمهات والأسر

ما الذي يركز عليه التطبيق ومن يستهدف؟

التطبيق هو السوق الذي  يوفر خدمة لكل من الآباء والأمهات / الأسر والبائعين / الشركاء.  وهو بمثابة مصدر للإلهام والمعلومات – ويساعد على تسهيل حياة الآباء من خلال تجميع جميع المعلومات ذات الصلة في مكان واحد حتى يتمكن الآباء من العثور على خطة وحجز أشياء ممتعة للقيام بها مع أسرهم.  بالنسبة للبائعين – يوفر الوصول المباشر إلى الآباء بحيث يمكن للبائعين الترويج لمنتجاتهم والوصول إلى جمهورهم المستهدف بطريقة فعالة وفي الوقت المناسب.  كما يساعد QiDZ البائعين على رقمنة وجودهم والعمل من دون اتصال بالإنترنت.

هل تفكرين في توسيع  مجالات التطبيق / والميزات، أو ربما  التوسع عبر الامتياز التجاري ؟

  • تقوم QiDZ باستمرار بالابتكار وتطوير ميزات جديدة استنادًا إلى ملاحظات المستهلكين والبائعين. تستفيد المنصة من الذكاء الاصطناعي لتعزيز المنتجات ذات الصلة استنادًا إلى اهتمامات المستخدمين.  . لم تقم QiDZ بعد  بالعمل بنظام الامتياز التجاري ولكن  نبحث في بناء نماذج مختلفة منها الفرنشايزلتوسيع نطاق الأعمال التجارية بشكل أكبر ولمناطق جديدة.

هل تخططين  لمشاريع جديدة أخرى؟

  •  نحن نبحث حالياً في تنمية الأعمال في المملكة العربية السعودية والاستمرار في إسعاد الآباء والامهات  في جميع أنحاء المنطقة من خلال إلهامهم والمساعدة في تبسيط حياتهم. كما أننا نبحث عن طرق لتوسيع نطاق الأعمال التجارية أكثر، ولكن كل هذه المشاريع تتعلق   بـ QiDZ فقط.

سيمونا أغوليني:، كندية - إيطالية  ترعرعت في لوكسمبورغ، وتتحدث 8 لغات. أكملت دراستها الأكاديمية في المملكة المتحدة وحصلت على ماجستير في إدارة الأعمال في هولندا ، وعاشت أو عملت في أكثر من  قارة  وهي متزوجة من يوناني الجنسية - مما يجعلها مواطنة حقيقية للعالم أجمع! وتتطلّع لمشاركة المشاريع التي تخطط لها في QiDZ ذات الإدارة والقيادة النسائية بهدف زيادة تحسين ورفع مستوى تجارب العائلات في المنطقة.  

 

 


ارشيفية / حقّق التطبيق زيادة ملحوظة في المستخدمين بنسبة 50٪ خلال جائحة كورونا

الأكثر شيوعاً في المنتدى