ارشيفية
ارشيفية / ستيفان بيرنر، الرئيس التنفيذي في "هلب اي جي"
الإثنين
31.08.2020
"هلب اي جي :دعماً لأمن القوى العاملة عن بعد وضمن ميزانية مدروسة
 

دبي – الفرنشايز (بيان صحفي)

في ظل استمرار معاناة رواد الأعمال لإيجاد حلول آمنة وقابلة للتطوير لإدارة القوى العاملة عن بعد في غضون تعاملهم مع التحديات التشغيلية التي يفرضها وباء كوفيد-19، أعلنت  "هلب اي جي"، ذراع الأمن السيبراني التابع لـ"اتصالات ديجيتال"، إطلاق خدمة "هلب اي جي" للوصول الخاص الآمن (HPA)، وهي عبارة عن حلّ للوصول الآمن لحافة الخدمة عبر شبكة الثقة المعدومة (Zero Trust SASE) لضمان أمن الموظفين العاملين عن بُعد وضمان التحكم بميزانيات تكنولوجيا المعلومات.

أدّى انتقال ملايين الموظفين بين ليلة وضحاها من العمل في الموقع إلى العمل عن بعد إلى زيادة كبيرة في الثغرات الأمنية التي يمكن استغلالها لتنفيذ الهجمات الإلكترونية، الأمر الذي جعل الأصول الحيوية أكثر عرضة للوصول غير المصرح به وتسبب في عدم قدرة البنية التحتية الأمنية الحالية على التعامل مع تهديدات »الوضع الطبيعي الجديد«. ولمواجهة هذه التحديات، توفر خدمة الوصول الخاص الآمن (HPA) من "هلب اي جي"، خدمة سحابية مُدارة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع من مركز الخدمات الأمنية الخاص بـ"هلب اي جي" (Help AG SOC) على شكل نموذج اشتراك بتكلفة مدروسة لكل مستخدم شهرياً، وهو مصمم ليلائم احتياجات كل من المؤسسات الكبيرة والأعمال الصغيرة.

وتتبنى خدمة الوصول الخاص الآمن (HPA) حلاً يعتمد على الوصول الآمن لحافة الخدمة عبر شبكة الثقة المعدومة (Zero Trust SASE)، حيث »لا ثقة بأي مستخدم، ولا ثقة بأي جهاز« لكلّ من الموظفين العاملين عن بُعد والأطراف الثالثة للوصول بشكل آمن إلى التطبيقات من أي مكان في العالم. والأهم من ذلك، هو أنّه بالنسبة للشركات في الشرق الأوسط، تستفيد خدمة الوصول الخاص الآمن (HPA) من النظام السحابي الأساسي داخل الدولة لتقليل زمن الوصول والامتثال لموقع البيانات. وتتيح الخدمة وصول المستخدمين إلى شبكة الثقة المعدومة للاتصال بالتطبيقات في مراكز البيانات والتطبيقات الخاصة بهم في أي سحابة عامة.

وصرّح ستيفان بيرنر، الرئيس التنفيذي في "هلب اي جي"، قائلاً: »لقد أدت جائحة كوفيد-19 إلى تحول سريع في بيئات تكنولوجيا المعلومات حيث اضطرت الشركات إلى نقل الموظفين من بيئات الشبكة الخاضعة للرقابة لمتابعة العمل من خلال الاتصال الافتراضي عوضاً عن ذلك«.

وأضاف بيرنر قائلاً: »وفي حين كان العمل من المكاتب هو القاعدة لعقود طويلة، وجدت شركات عديدة في المنطقة أنها لم تكن مستعدة لهذا التحوّل السريع وأن أنظمتها غير قابلة للتطوير وغير جاهزة للتحديات الأمنية المترتّبة عن قوى عاملة كبيرة عن بعد. ونظراً إلى أن توسيع نطاق تراخيص الشبكات الافتراضية الخاصة (VPN) كان يمثل تحدياً حقيقياً من حيث التكلفة مع استمرار الأزمة في الضغط على الميزانيات والحد من الموارد، فإننا نطلق اليوم خدمة الوصول الخاص الآمن (HPA) من "هلب اي جي"«.

وبناءً على دراسة أجرتها شركة الأبحاث والاستشارات "جارتنر"[1] قبل الوباء، فإنّ 60% من الشركات ستستبدل تدريجياً شبكات VPN القديمة بحلول الوصول الآمن لحافة الخدمة من خلال شبكة الثقة المعدومة بحلول عام 2023، مع ارتفاع هذه النسبة بشكل سريع ولافت بعد انتشار الوباء.

تُعدّ حلول الوصول الآمن لحافة الخدمة (SASE) مهمة لأنها تُمكّن فرق تكنولوجيا المعلومات من دمج حلول النقاط المتباينة في حل سحابي فعال من حيث التكلفة، وفي الوقت عينه، قابل للتطوير. وتجدر الإشارة إلى أن مبادرة "هلب اي جي" الفريدة مدعومة من البنية التحتية داخل الدولة ويتم تقديمها كخدمة لعملائها النهائيين. وتُعدّ خدمة الوصول الخاص الآمن (HPA) من "هلب اي جي" هي الخدمة الأولى في بنية SASE (الوصول الآمن لحافة الخدمات) مع المزيد من الخدمات المقبلة التي من شأنها أن تساعد عملائنا في رحلة التحول الرقمي.

"هلب اي جي Help AG" هي ذراع الأمن السيبراني لشركة "اتصالات ديجيتال"، وتقدم استشارات استراتيجية للشركات الرائدة في جميع أنحاء الشرق الأوسط مع حلول وخدمات أمن المعلومات المصممة خصيصاً لتلبية متطلباتهم المتنوّعة، مما يتيح لهم التطور بشكل آمن مع ميزة تنافسية. تعمل شركة "هلب اي جي" في الشرق الأوسط منذ عام 2004، وقد استحوذت "اتصالات" على "هلب اي جي" بشكل استراتيجي عام 2019، مما أدى إلى إنشاء قوة لافتة للأمن السيبراني وقيادة التحول الرقمي في المنطقة.


الأكثر شيوعاً في المنتدى