تعاون كويتي إيطالي عبر الامتياز التجاري

ارشيفية
ارشيفية / جانب من اللقاء بين السفير الكويتي والمسؤول الإيطالي
الخميس
09.07.2020
شركات إيطالية تتطلع لمنح حقوق الامتياز التجاري لشركات كويتية
 

الكويت- الفرنشايز  

رحب مسؤول اقتصادي إيطالي بتعاون أكبر مع الشركات الكويتية من خلال الامتياز التجاري .ونوه  الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية الإيطالية جوزيبي تريبولي بدور القطاع الخاص الكويتي الرئيسي في دفع عجلة النمو الاقتصادي، معرباً عن تطلع شركات الامتياز الإيطالية إلى التعاون والشراكة مع الكويت لتحقيق أهداف التنمية الطموحة.

ويعد سوق الامتياز الإيطالي رابع أكبر سوق في أوروبا. ويبلغ حجم المبيعات السنوية من أنشطة الامتياز حوالي 26 مليار دولار. وتوجد أكثر من 1000 شركة امتياز في السوق الإيطالية. بالنظر إلى أصل شركات الامتياز التي تعمل على أراضي إيطاليا، فإن حوالي 10 ٪ من هؤلاء هم أصحاب حقوق امتياز أجانب و90 ٪ المتبقية شركات وطنية.

ووفقا لبيان نقلته وكالة كونا للأنباء عن السفارة الكويتية في روما فإن تريبولي التقى مع السفير الكويتي لدى إيطاليا الشيخ عزام الصباح بمقر السفارة حيث استعرضا علاقات التعاون المتنامية بين الشركات وقطاع الأعمال الإيطالية والكويتية وفرص تعزيز التعاون والتكامل الواسعة بينهما.

وأشار تريبولي إلى حيوية وديناميكية قطاع الأعمال في إيطاليا، إحدى أكبر الدول الصناعية في أوروبا والعالم، الذي يضم أكثر من 600 ألف شركة تحت مظلة اتحاد الغرف بينها أكثر من 250 ألف شركة تمنح حقوق الامتياز حول العالم في مختلف القطاعات.