"بيتزا هوت " تعلن إفلاسها في أمريكا

ارشيفية
ارشيفية / أحد مطاعم بيتزا هت في أمريكا
السبت
04.07.2020
تملك "إن بي سي إنترناشونال" 1225 امتيازاً لمطاعم بيتزاهت والإفلاس لن يؤثر على العلامة التجارية
 

الرياض- الفرنشايز

أعلنت "إن بي سي إنترناشونال"، أكبر مالك لحقوق امتياز مطاعم “بيتزا هت” في الولايات المتحدة، عن تقديمها لدعوى إفلاس بعد الضغوط التي تعرضت لها إثر عمليات الإغلاق المتعلقة بالتصدي لجائحة كورونا.

وطبقا لتقرير نشرته وكالة “بلومبيرغ”، فإن الشركة تقدمت بدعواها إلى محكمة مقاطعة تكساس الجنوبية محاولة الاستفادة من حماية الفصل 11 من قانون الإفلاس. حيث أنه بموجب الفصل 11 لا يعني أن “بيتزا هت” و”ويندي” ستتوقفان عن العمل. لكن يمكن استئناف عملها بالتزامن مع وضع خطة لسداد الالتزامات وإعادة هيكلة النشاط.

وكانت "إن بي سي" افتتحت أول مطعم لـبيتزا هت في عام 1962، وتدير اليوم أكثر من 1225 مطعمًا تحت هذه العلامة التجارية، وأكثر من 385 متجرًا تحت علامة “ويندي” في جميع أنحاء الولايات المتحدة، طبقا لمعلومات منشورة على موقعها.  

  وعانت الشركة من ارتفاع تكاليف العمالة والطعام، في أثناء محاولتها توسيع نطاق الخدمة والابتعاد عن المطاعم التقليدية، كما تواجه منافسة شديدة من منافسين مثل “دومينوز بيتزا” و”بابا جونز”.

وتقدر ديون الشركة بـ903 ملايين دولار، ودخلت في مفاوضات مع 90% من المقرضين  على إعادة هيكلة جزء كبير من التزاماتها. وتهدف خطتها إلى تقليل الديون، عن طريق حصول المقرضين الأولين على حقوق الملكية، وبيع جزء من مطاعم الشركة. كما أن الإفلاس لن يؤثر على الآلاف من مطاعم العلامتين التي تمتلك شركات أخرى حق الامتياز الخاص بها.