ندوة بحرينية تؤكد على أهمية الفرنشايز

ارشيفية
ارشيفية / رئيس جمعية «ألواني البحرين» عمار عواجي
الأربعاء
17.06.2020
نشر ثقافة الامتياز التجاري بين التجار والصناعيين يسهم في تحفيزهم على تطوير خدماتهم ومنتجاتهم وفق المعايير العالمية
 

المنامة -الفرنشايز

كشف خبير اقتصادي بحريني أن اتفاقية التجارة الحرة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية لها فوائد عديدة من بينها تبادل الامتيازات التجارية «فرنشايز» بين البحرين والولايات المتحدة.

وقال الخبير ورئيس جمعية «ألواني البحرين» عمار عواجي إن نشر ثقافة الامتياز التجاري بين المزيد من التجار والصناعيين في البحرين يسهم في تحفيزهم على تطوير خدماتهم ومنتجاتهم وفقا للمعايير العالمية، والاستفادة منها عبر بيع حقوق تقديمها أو تصنيعها في إطار محددات «الامتياز التجاري»، وهو ما يسهم بالفعل في تحقيق شعار «صنع في البحرين».

   عواجي كان يتحدث خلال مشاركته في ندوة عن بعد تحت عنوان «اتفاقية التجارة الحرة بين الولايات المتحدة الأمريكية والبحرين: تمكين الشركات التي تقودها سيدات الأعمال في النمو»، وذلك في إطار برنامج أطلقته السفارة الأمريكية في البحرين بالشراكة مع غرفة التجارة الأمريكية وجمعية سيدات الأعمال البحرينية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي حول «توفير الفرص للارتقاء الاقتصادي للمرأة». وخلال حديثه شدد على  أهمية نظام الامتياز التجاري من حيث إتاحته لمانح الامتياز فرصة ممتازة لتوسيع شبكة منتجاته وتعزيز مكانته في السوق دون الحاجة إلى استثمار أموال كبيرة بالإضافة إلى اتساع نطاق اسمه وعلامته التجارية وما يترتب على ذلك من زيادة في حجم مبيعاته.