"منشآت": 2.5مليون مستفيد من مبادراتنا

ارشيفية / جانب من مشاركة منشآت في المعارض المتخصصة قبل أزمة كورونا
الثلاثاء
19.05.2020
أطلقت "منشآت " مبادرات عديدة لمساعدة المنشآت الصغيرة والمتوسطة على مواجهة آثار جائحة كورونا
 

الرياض- الفرنشايز

أقامت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" جلسة بعنوان "مرونة وتكيف الأعمال للمنشآت الصغيرة والمتوسطة" وذلك ضمن جلسات مجلس دعم المنشآت.

ونوقشت في الجلسة كيفية تكيف المنشآت الصغيرة والمتوسطة مع جائحة كورونا وأهم المبادرات التي تقدمها "منشآت" والجهات المعنية، وحضرها وكيل وزارة التجارة للأعمال التجارية ووكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية للتخطيط والبرامج ومساعد نائب الرئيس التنفيذي للعمليات للفروع والتفتيش بهيئة الغذاء والدواء.

وتعد الجلسة الأخيرة في هذا البرنامج الذي أطلقته منشآت مؤخراً ضمن مبادراتها منذ انتشار جائحة كورونا.

ومن ضمن المبادرات التين نفذتها "منشآت" أيضاً إطلاق مركز دعم المنشآت الافتراضي، وإقامة مجلس دعم المنشآت والذي يستضيف عدد من صناع القرار والنقاش حول المستجدات في قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وأطلقت الهيئة "أكاديمية منشآت" التي تهدف لتقديم الدورات التدريبية عن بعد في عدد من المجالات ومنها دورات عن الامتيازالتجاري، إلى جانب تطبيق "نوافذ منشآت" الذي أطلق ليقدم استشارات إلكترونية للمستفيدين، إضافة إلى ذلك قامت بتأجيل الدفعات المستحقة لمبادرة الإقراض غير المباشر لمدة عام.

وأعلنت “منشآت" أن عدد المستفيدين من المبادرات التي أطلقت مؤخراً وصل إلى أكثر من 2.6 مليون مستفيد وذلك ضمن جهودها لمساعدة قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال في مواجهة الآثار المالية والاقتصادية لجائحة كورونا.


غرافيك / يوضح المستفيدين والدورات التي أقيمت