دعوة رواد الأعمال للتفكير خارج الصندوق

غرافيك
غرافيك / مقتطفات من الجلسة
الإثنين
13.04.2020
أبو غزالة يشدد على أهمية إعادة بناء كامل الأنظمة والاستراتيجيات تماشياً مع الظروف والقوانين المستجدة
 

الرياض- الفرنشايز

شارك الأستاذ احسان أبو غزالة رئيس مجلس إدارة شركة البيك في جلسة عبر اليويتوب للحديث عن تجربة مطاعم البيك في ادارة الأزمات وذلك بتنظيم من مركز المنشآت في هيئة "منشآت".

ووجه أبو غزالة نصيحة لرواد الاعمال داعيا إياهم للتفكير خارج الصندوق حيث سيجدون الحلول، والمهم ان لايتوقفوا عن العمل حتى وان اضطروا لتقليص حجم أعمالهم.

كما شدد على أهمية إعادة بناء كامل الأنظمة والاستراتيجيات تماشيا مع الظروف والقوانين المستجدة لأن بعض الآليات لن تتماشى بعد انتهاء الازمة.

وطالب أبو غزالة بعدم التوقف عن العمل خلال هذه الفترة لان التوقف سيؤدي الى مايسمى بعامل القصور الذاتي مما يؤدي الى زيادة التهديد على الكيان الاقتصادي وتكلفة العودة تكون كبيرة لصاحب العمل اولاً ومن ثم للاقتصاد المحلي.

وقال أبو غزالة نحن يد واحد في عملية النهوض باقتصاد المملكة، والقطاع الخاص يمثل الامل للاقتصاد السعودي.

جدير بالذكر ان مركز دعم المنشآت نظم أسبوع إدارة الأزمات الافتراضي لتقديم دورات وورش عمل إدارية ومالية وتقنية متخصصة لدعم المنشآت ورواد الأعمال خلال الأوضاع الراهنة، وذلك من خلال استقطاب المتخصصين في هذا المجال لمساعدة رواد الأعمال والتجار في التغلب على المصاعب والوقاية من أثر الأزمة الحالية الناجمة عن فيروس كورونا وتطوير نماذج عمل للتمكن من استمرارية أعمالهم خلال الأزمات.