تشارك المؤسسة الكورية لتنمية التجارة الزراعية والسمكية (aT) ، التابعة لوزارة الزراعة والغذاء والشؤون الريفية في جمهورية كوريا، في معرض السعودية للأغذية 2025، والذي سيقام في مدينة الرياض خلال الفترة من 12 إلى 14 مايو. ويهدف الجناح إلى تسليط الضوء على جاذبية المنتجات الغذائية الكورية المتنامية عالميًا، من خلال مجموعة متنوعة من المنتجات المبتكرة والمخصصة لتناسب أذواق المستهلكين في الشرق الأوسط.
ويشارك في الجناح هذا العام عشر شركات تصدير كورية رائدة، تعرض منتجات متميزة تشمل: الوجبات الجاهزة، المكملات الصحية المستخلصة من الجينسنغ، المشروبات الوظيفية، الصلصات، والوجبات الخفيفة. وتعكس هذه المنتجات ثقافة الطعام الكورية المتطورة واستجابتها لاحتياجات السوق السعودية المتزايدة للمنتجات الصحية وعالية الجودة.
خلال المعرض، سيُقام في الجناح الكوري تذوق مباشر للمنتجات الكورية، إلى جانب تنظيم لقاءات أعمال ثنائية (1:1) بين الشركات الكورية والمستوردين والموزعين من المملكة ودول الخليج. وتهدف هذه اللقاءات إلى بناء شراكات تجارية طويلة الأمد واستكشاف فرص توزيع جديدة في المنطقة.
تُعد المملكة العربية السعودية سوقًا استراتيجيًا للصادرات الزراعية والغذائية الكورية، ليس فقط لحجمها السكاني الذي يتجاوز 37 مليون نسمة، بل أيضًا لدورها المحوري كبوابة للوصول إلى أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كما أن الطلب على المنتجات الكورية يزداد، خاصة بين فئة الشباب الذين يتبنون الثقافة الكورية ويبدون اهتمامًا متزايدًا بالمأكولات الآسيوية الحديثة.
وفي هذا السياق، صرّح السيد جي-تشان جيون، مدير قسم صادرات المنتجات الغذائية في مؤسسة (aT) قائلاً:
"لا تُمثل السعودية سوقًا هامة فقط، بل هي مركز استراتيجي للتوسع نحو أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا. ومن خلال هذا المعرض، نسعى إلى إبراز جودة وتنوع المنتجات الغذائية الكورية، وتسهيل بناء علاقات تجارية متينة بين الشركات الكورية والشركاء المحليين."
كما أشار إلى استمرار دعم المؤسسة للمصدّرين الكوريين، خاصة فيما يتعلق بمتطلبات شهادات الحلال، وتكييف التغليف، والامتثال للوائح المحلية، لتسهيل دخول المنتجات إلى السوق السعودية بمرونة وكفاءة.
اكتشف فرص الامتياز























قراءة المقال

معرض سعودي فود يدفع عجلة الابتكار والنمو الاستراتيجي لتسريع ازدهار السوق الواعد
هيئة فنون الطهي تشارك في فعالية Taste of Paris
طعامٌ يهمس لك... ونكهات ترويك: اكتشف روائع الأطباق الجديدة في "فلاينغ إليفانت ميستيكال ميكسولوجي"
Ultima Collection تكشف عن تجارب طعام راقية هذا الشتاء بالتعاون مع مطعم زوما
إيـتس آند بيتس يعود في نسخته الثالثة احتفاءً بعامين من الريادة الفاخرة في ڤيا رياض مع كول إنك
الأكثر قراءة

مجلة (فوغ) تختار أجمل 10 مقاهي في السعودية
محمد الزين: 534 فرعاً لعلامة "بارنز" تعمل بالامتياز التجاري ونخطط للتوسع في مصر بعد البحرين
شركة النهدي الطبية تواصل تقديم الرعاية الصحية الأولية للملايين في جميع أنحاء المملكة مع افتتاح العيادة الثالثة في جدة
الغامدي يعلن إطلاق منصة إلكترونية تفاعلية تربط العلامات التجارية السعودية بالمستثمرين الدوليين
Saudi Signage & Labelling Expo يعود إلى الرياض لدعم الابتكار في سوق اللافتات الرقمية في المملكة العربية السعودية البالغة قيمته 492 مليون دولار
الأكثر شيوعاً في المنتدى
العطوي: جوس لاين تطمح للتوسع الفرنشايز
شخصية ابداعيه وعلامة تجارية متميزه
شاورما هليل تطلق خطة لافتتاح 45 فرعاً
ارغب في رقم الادارة ارغب في اهذ امتياز هليل
شكـراً لكم على هذا المقال الجيد
على الخبر شكرر على الخبر شكرر على الخبر شكرر على الخبر شكرر على الخبر شكرر على الخبر شكرر على...
مطعم
شكـراً لكم على هذا المقال الجيد شكـراً لكم على هذا المقال الجيد شكـراً لكم على هذا المقال...