اطلاق فوكس سينما في واجهة الرياض

أرشيفية
أرشيفية / جانب من الافتتاح الرسمي لفوكس سينما بالرياض
الثلاثاء
05.11.2019
ماجد الفطيم شركة رائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق ومنشآت التجزئة والترفيه وتملك حقوق الامتياز لعشرات العلامات التجارية
 

 الرياض- الفرنشايز (بيان صحفي)

احتفلت "ماجد الفطيم للسينما"، الذراع السينمائية التابعة لشركة ماجد الفطيم، الرائدة في عالم مراكز التسوق والتجزئة والترفيه في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا، بافتتاح دار العرض السينمائي الجديد في الرياض في 30 أكتوبر 2019. حفل الافتتاح الضخم لمجمع الترفيه المميز حضره   وزير الإعلام السعودي تركي عبد الله الشبانة وممثلين عن كلٍ من الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع وبرنامج جودة الحياة 2020، وآلان بجاني الرئيس التنفيذي لشركة "ماجد الفطيم القابضة" وأحمد جلال اسماعيل الرئيس التنفيذي لشركة "ماجد ​الفطيم​ العقارية".

الأسرع نمواً

تتسع صالة عرض ڨوكس سينما في واجهة الرياض لأكثر من 1427مشاهد بتجاربها المختلفة حيث توفر 18 شاشة، ما يجعل العدد الإجمالي 71 شاشة في المملكة موزعة على 7 دور عرض في الرياض وجدة والدمام. ڨوكس سينما هي دار العرض الأسرع نمواً في الشرق الأوسط. وفي المملكة العربية السعودية على وجه التحديد، افتتحت صاحبة سلسلة دور العرض السينمائية، ستة مجمعات سينمائية في ثلاث مدن كبرى خلال عشرة أشهر فقط. وتواصل فوكس سينما في تنفيذ خططها التوسعية، لتحافظ على مركزها واستحواذها على أعلى حصة في السوق في كل مدينة تتواجد فيها.

محمد الهاشمي، الرئيس الإقليمي لدى "ماجد الفطيم للمشاريع" في السعودية قال: "إن افتتاح هذه السينما الجديدة بحضور   وزير الإعلام السعودي تركي عبد الله الشبانة، يدل على التزامنا بتحقيق رؤية المملكة 2030 "برنامج جودة الحياة" وأهداف الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع لتطوير صناعة السينما النابضة بالحياة. نحن نسعى إلى تمكين المحتوى المحلي والمواهب السعودية. إن حضورنا في السوق السعودية يتخطى كوننا جهة تعرض الأفلام، بل تنشط في مجال توزيع وإنتاج المحتوى، ومن هنا ينبع تركيزنا على الأفلام السعودية وصنّاعها".

 600 شاشة في 2023

وأضاف: "إن المجمعات السينمائية الجديدة التي قمنا بافتتاحها في العام 2019 لن تتوقف عند هذا الحد، إذ نهدف إلى إطلاق مجمعات سينمائية إضافية حتى نهاية العام، وخططنا للعام 2020 تشغيل 200 شاشة في 22 موقعاً. تدفعنا هذه الأهداف الطموحة نحو التزامنا بافتتاح 600 شاشة حول المملكة بحلول عام 2023".

تطوير علامات تجارية

ونظراً لكونها دار العرض الأكثر إبداعاً في المنطقة، تواصل ڨوكس سينما تطوير علامات تجارية محلية جديدة من خلال المجموعة الواسعة من المأكولات والمشروبات التي تقدمها. ووضعت مفاهيم المأكولات والمشروبات بهدف تعزيز تجربة العملاء وتزويد الضيوف بتجربة ترفيهية شاملة، حيث يمكنهم الحصول على أطعمة عالية الجودة وأحدث الأفلام في وجهة واحدة لكافة أفراد العائلة. ولقد أطلقت ڨوكس سينما مفهوم توب بن في واجهة الرياض الذي يقدم برجر سلايدرز وأجنحة الدجاج ومجموعة متنوعة من البطاطا المفعمة بالنكهات. كما تتضمن خيارات المأكولات والمشروبات في واجهة الرياض بيتزا التاليو، وهي بيتزا مصممة على الطراز الروماني مقدمة كشرائح، وكيتشن 35، وهو مقهى مخصص للقهوة والأطعمة الجاهزة. بالإضافة الى افتتاح مركز ماجيك بلانيت للترفيه العائلي كجزء من ڨوكس سينما في واجهة الرياض ويتضمن هذا المركز ألعاب تناسب جميع الأعمار مثل منطقة الترامبولين والسوفت بلاي.

 شركة "ماجد الفطيم"

تأسست شركة "ماجد الفطيم" عام 1992، وهي الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا.

وتحفل قصة نجاح "ماجد الفطيم" بالعديد من الإنجازات، التي جاءت نتيجة رؤية أسسها السيد ماجد الفطيم، الذي حلم بتغيير مفهوم التسوّق والترفيه لتحقيق "أسعد اللحظات لكل الناس، كل يوم". وقد بدأت ملامح تلك الرؤية تتجسّد عبر العديد من مراكز التسوّق الحديثة والمبتكرة، تم افتتاحها أولًا في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتتوسّع بعدها عبر 15 سوقًا حول العالم ويعمل بها أكثر من 43 ألف موظف. وقد نالت المجموعة أعلى درجة استثمارية (BBB) للمؤسسات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط.

تمتلك وتدير "ماجد الفطيم" اليوم 26 مركز تسوّق و13 فندقًا وأربعة مشاريع مدن متكاملة بالإضافة إلى العديد من المشاريع قيد الإنشاء. وتتضمّن مراكز التسوّق التابعة لشركة "ماجد الفطيم"، "مول الإمارات"، و"مول مصر"، ومراكز "سيتي سنتر"، ومراكز التسوق المجتمعية "ماي سيتي سنتر"، بالإضافة إلى أربع مجمّعات تسوّق بالشراكة مع حكومة الشارقة. كما أنّ للشركة امتياز الاستخدام الحصري لاسم "كارفور" في 37 سوقًا على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا. وتدير "ماجد الفطيم" أكثر من 280 متجرًا في 15 دولة.

كما تدير "ماجد الفطيم" أكثر من 400 شاشة سينما في صالات "ڤوكس سينما" التابعة لها، بالإضافة إلى 36 مركز ترفيه عائلي "ماجيك بلانيت" في المنطقة، والعديد من المنشآت الترفيهية المبتكرة مثل "سكي دبي"، و"سكي مصر"، وغيرها. و"ماجد الفطيم" هي الشركة الأم لشركة "نجم" شركة خدمات التمويل والمتخصصة بإصدار البطاقات الائتمانية الاستهلاكية، وشركة متخصصة بالأزياء والمفروشات المنزلية والديكورات الداخلية تدير عددًا من أبرز الأسماء والعلامات التجارية في عالم الأزياء والموضة مثل "أبيركرومبي آند فتش" و"أُول سينتس" و"لولوليمون أثليتيكا" و"كريت آند باريل" و "ميزون دو موند". هذا وتشغّل "ماجد الفطيم" شركة إدارة المرافق "إينوڤا" من خلال مشروع مشترك مع شركة "ﭬيوليا"، العالمية الرائدة في مجال إدارة الموارد البيئية. وتمتلك المجموعة حقوق متجر "ليغو" و "أمريكان غيرل" المعتمد في منطقة الشرق الأوسط كما أنها تعمل في قطاع الأطعمة والمشروبات من خلال شراكة استثنائية مع "غورميه غلف".


عصام عبدالحميد
محرر صحفي

الأكثر شيوعاً في المنتدى