بيع حصة من امتياز "تيم هورتنز"

الإثنين
21.10.2024
"غيتواي بارتنرز" بدبي تدرس بيع حصتها في امتياز "تيم هورتنز" بالخليج
 

تدرس شركة الملكية الخاصة "غيتواي بارتنرز" (Gateway Partners) ومقرها دبي بيع حصتها في الامتياز التجاري لعلامة "تيم هورتنز" بالخليج، وذلك بعد أربع سنوات من استثمارها الأولي في سلسلة محلات القهوة الكندية، بحسب أشخاص مطلعين على الأمر.

وحسب بلومبرغ ،تباشر "غيتواي" الصفقة مع بنك "بي إن بي باريبا" ومن المتوقع أن تتلقى عروضاً غير ملزمة خلال أسابيع، بحسب الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لخصوصية المعلومات. وأضافوا أن الخطط لا تزال في مرحلة مبكرة وقابلة للتعديل

وأحجم متحدثون باسم "غيتواي" و"بي إن بي باريبا" عن التعليق على الأمر.

وتتزايد جاذبية شركات التجزئة في المنطقة للمستثمرين الدوليين مدعومة بتنامي الطبقة الوسطى ذات القدرة الشرائية الأكبر. واستحوذ مالك شركة "تي جيه ماكس" (TJ Maxx) في الآونة الأخيرة على حصة في شركة "براندز فور لس" للبيع بالتجزئة في دبي كما تدرس شركة "هدى بيوتي" للتجميل بيع قسم العطور التابع لها حسبما أفادت بلومبرغ نيوز الشهر الماضي. 

كانت "غيتواي" استثمرت 50 مليون دولار في 2020 لشراء 40% في امتياز استغلال علامة "تيم هورتنز" بالمنطقة، حيث تمتلك 338 منفذاً في منطقة الخليج لا سيما السعودية والإمارات العربية المتحدة وكذلك في الهند.

وفتحت "تيم هورتنز" أول مقهى لها بالمنطقة في دبي عام 2011 لكنها توسعت منذ ذلك الحين ليرتفع عدد منافذها إلى أكثر من مثليه في السنوات الأخيرة منذ استثمار "غيتواي" فيها. وامتياز العلامة التجارية مملوك لشركة "إيه جي كافيه إنترناشونال" (AG Café International)، وهي مشروع مشترك بين مجموعة "أباريل غروب" (Apparel Group) للتجزئة ومقرها دبي و"غيتواي".

كانت مجموعة "إس بي آي هولدنغز" (SBI Holdings) المالية اليابانية والمسؤول السابق بالاحتياطي الفيدرالي روجر فيرغسون اشتريا في الآونة الأخيرة حصتي أقلية في "غيتواي" التي شارك في تأسيسها عام 2014 فيشواناثان شانكار المسؤول التنفيذي الكبير السابق في "ستاندرد تشارترد".