تجربة مميّزة تتمحور حول الكافيار

الثلاثاء
01.10.2024
تجربة مميّزة تتمحور حول الكافيار من إبداع اسمين رائدين في فنون الطهي الفرنسية... الشيف يانيك ألينو وعلامة برونييه
 

يفتخر مطعم ستاي من يانيك ألينو في في منتجع ون آند أونلي النخلة بالحفاظ على نجمتين من ميشلان للسنة الثالثة على التوالي. وقد تعاون مع بروينيه لدمج ثلاثة قرون من الخبرة في مجال الكافيار في قائمة مكونة من ستة أطباق تم تنسيقها بشكل خاص. يدعو المطعم الضيوف للاستمتاع بتجربة حصرية بعنوان "رحلة مع يانيك ألينو وبروينيه" في 2 و3 نوفمبر، حيث تحتفي الأطباق بأحد أغنى المكونات الطهو، الكافيار، ممزوجاً ببراعة مع مهارات الشيف يانيك.

سيستضيف الشيف يانيك، الذي يمتلك 15 نجمة ميشلان وتبلغ مسيرته المهنية أربعة عقود، عشاءين خاصين. وعلى الجانب الآخر، تعود قصة بروينيه إلى القرن التاسع عشر وتضم قائمة طويلة من الابتكارات في تاريخ فنون الطهي الفرنسية. منذ عام 1872، كان الرواد والمبتكرون الفرنسيون في صدارة بروينيه. تتداخل الفنون لخلق عالم مخصص لـ "كل ما يأتي من البحر". يتّبع الشيف يانيك نهجاً مبتكراً يجمع فيه تقنيات الطهي التقليدية مع الأساليب العصرية ليقدّم قائمة طعام استثنائية مؤلّفة من ستة أطباق تستعرض حسّه الفنّي وقدراته الإبداعية.

في هذا السياق، صرّح الشيف يانيك قائلاً: "يسرّني أن أتعاون مع علامة برونييه لابتكار تجربة الطعام هذه، حيث سأعدّ قائمة طعام أفتخر بها. وبفضل شغفنا بتحقيق أعلى درجات التفوق وتوسيع الآفاق، استطعنا تصميم تجربة طعام استثنائية بكلّ ما تحمله الكلمة من معنى. لذلك، أتطلّع لاستضافة الضيوف في مطعم ستاي لنتشارك معاً هذه الأمسية المميّزة ونحتفظ بذكريات تُحفر في الأذهان."

سيتمتّع الضيوف بتجربة طعام خارجة عن المألوف في صالة الطعام الفاخرة المُصمّمة بلونٍ واحد، حيث سيستهلّون وجبتهم مع الآيس كريم بنكهة الخرشوف مع كافيار برونييه المُقدّم مع جيلي الصنوبر وزيت البندق، يليه طبق كونسوميه آلان شابيل الذي يُقدّم مع كافيار برونييه، رقائق مقرمشة ودقيق الحنطة السوداء. تتسم الجدران الخشبية العالية بتصميم مسرحي وديكور داخلي يطغى عليه اللونان البرونزي والفضي، ما يمنحه طابعاً فاخراً وراقياً يتناغم مع الأطباق التي سيقدّمها الشيف، بما في ذلك تارت لانغوستين مع كافيار برونييه وصلصة الزبدة البيضاء بالزنجبيل، سمك القاروص بادابوم مع كافيار برونييه، يُقدم مع مرق الفطر وكريمة إيسيني، والخبز الحلو بلحم العجل المقرمش مع كافيار برونييه يُقدّم مع جبنة بوراتا والتوابل. وتُختتم التجربة بلمسة حلوة مع حلوى الميرينغ بالإجاص التي تُقدّم مع سوربيه اللوز وسوتيرن، وتارت الشوكولاتة المُقدّمة مع الكافيار والغاناش.

 


الأكثر شيوعاً في المنتدى