مذكرة تفاهم بين السودة والسعودية للقهوة

الأحد
20.10.2024
السودة للتطوير توقع مذكرة تفاهم مع الشركة السعودية للقهوة لتعزيز التعاون في زراعة البن بمنطقة المشروع
 

  وقعت شركة السودة للتطوير، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، مذكرة تفاهم مع الشركة السعودية للقهوة بهدف تطوير زراعة البن في منطقة مشروع قمم السودة، حيث يأتي هذا التعاون في إطار الجهود المبذولة لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز دور قمم السودة في إنتاج البن المحلي عالي الجودة، مع التركيز على استكشاف الإمكانيات البيئية والزراعية في منطقة المشروع.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تحديد إطار تعاوني بين الطرفين، يتضمن إعداد قائمة بالمواقع المناسبة لزراعة أشجار البن، وتحديد الأصناف المحلية الملائمة، وزراعة عدد من أشجار البُن بناءً على الطبيعة الجغرافية لمنطقة المشروع. وسيقوم الطرفان بدراسة الأثر البيئي لاستخدام المياه في زراعة البن، وتطبيق التدابير اللازمة لتعزيز الإدارة الزراعية المتكاملة، بما يضمن الحفاظ على الموارد الطبيعية.

من جانبه أكد المهندس صالح العريني، الرئيس التنفيذي لشركة السودة للتطوير بأن هذه الشراكة تمثل علامة فارقة في مسيرة الشركة نحو تعزيز الممارسات الزراعية المستدامة وإشراك المجتمع المحلي. وقال: " تعاوننا مع الشركة السعودية للقهوة لا يساهم فقط في تحقيق هدفنا لزراعة أكثر من مليون شجرة في منطقة المشروع بحلول 2030 وتحفيز النمو الاقتصادي المحلي، بل أنه يلعب دوراً في الحفاظ على التراث الثقافي الغني المرتبط بزراعة البن في المنطقة. نحن ملتزمون بتنمية زراعة البُن في منطقة المشروع، مما يوفر تجارب فريدة للزوار ويدعم جهود المملكة في تنمية هذا المجال".

كما ذكر الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للقهوة خالد أبو ذيب: " يؤكد هذا التعاون مع شركة السودة للتطوير التزامنا بتعزيز صناعة القهوة في المملكة العربية السعودية عن طريق التركيز على الاستدامة والجودة من خلال زراعة البن في منطقة السودة، نمكن المزارعين المحليين ونسعى لاكتشاف وتطوير الإمكانيات الزراعية الكاملة في المنطقة. معًا، نساهم في تشكيل مستقبل البن السعودي، وتعزيز النمو الاقتصادي، والحفاظ على التراث الثقافي الذي تمثله القهوة في المملكة"

تأتي هذه الخطوة كجزء من التزام شركة السودة للتطوير بتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة في المنطقة، وتعزيز مكانة المنطقة كمركز لإنتاج البن السعودي عالي الجودة، بالتعاون مع الشركة السعودية للقهوة، أهم رواد تطوير زراعة البن في المملكة.