"مقلط الفريج" يتقدم بقوائم الطعام الشهيرة

الجمعة
26.01.2024
"مقلط الفريج" يسجل حضوره في قوائم تايم اوت وكارتير وتطبيق هنقر ستيشن
 

بعد ترشيحه ضمن قائمة أفضل مطعم سعودي في الرياض حسب تصنيف موقع Timeout المتخصص في تقييم المطاعم في الشرق الأوسط في ٢٠٢٣. تم ترشيح مطعم مقلط الفريج في موقع كارتير الشهير في تقييم المطاعم ،إضافة إلى قائمة أفضل مطعم سعودي في تطبيق هنقرستيشن. حيث أعلن التطبيق الشهير عن فتح باب التصويت للمنافسة بين المطاعم والمقاهي السعودية في 15 تصنيف مختلف تميزت بالجودة والخبرة العالية وعدد الطلبات على التطبيق خلال العام 2023.

وكان مطعم مقلط الفريج الذي اشتهر بأنه ملتقى الأكلات والضيافة السعودية قد افتتح أحدث فروعه في الرياض مؤخراً ليصل عدد فروعه إلى خمسة فروع ثلاثة في المنطقة الشرقية في الفيصلية-العثيم مول - كورنيش الخبر.واثنين في الرياض بحي قرطبة والعقيق .

وتشتمل قائمة الطعام على مجموعة واسعة من الأطباق الشعبية السعودية، مثل الكبسة الدمامية والحساوية والجريش والسليق وكما يقدم أطباق فطور منوعة وبكجات جميلة ترضي جميع الأذواق مع تميزهم في المشروبات الساخنة خصوصاً الكرك. 

ويقدم مطعم مقلط الفريج لرواده فطور الصباح بخيارات متنوعة منها  فول الفريج ، وحمص وفول، وفول حجازي، وعدس ، وشكوشة، وكبدة بلدنا ، وكبدة بالحمص وكبدة سبيشال، واسكندراني .وفلافل وحمص وبيض بأنواعه والمعصوب والعريكة وحمسة باذنجان وفتة حمص وبلاليط .كما اشتهر بتقديمه بكجات الفطور ومنها فطور المزرعة وريوق الفريج والفطور التركي والمصري وفطور الشروق .

كما يقدم العديد من المقبلات كالشوربات بانواعها ومرق البطاطس والمسقعة والسبموسة والسلطات شمندر وجرجير وفتوش واللبن بخيار وورق العنب والتبولة .

وتتنوع اطباق الغذاء لتشمل برياني دجاج ، ومجبوس كنعد وشعري، ومجبوس روبيان، ومجبوس دمامي، وجريش ابيض واحمر، وكبسة حساوية وكبسة فقع وكبسة مشاوي وغيرها الكثير .

وعلى العشاء يقدم الكباب بانواعه دجاج ولهم وفتة كباب وتندوري دجاج ومشكل الفريج وغير ذلك من الاطباق الشهية .