100طالب كويتي يتدربون في محلات الشايع

الكويت- الفرنشايز (بيان صحفي)
احتفل أكثر من 100 من الطلبة الكويتيين بتخرجهم من برنامج التدريب الصيفي لدى مجموعة الشايع بعد أن قضوا أربعة أسابيع بالعمل لدى عدد من محلات العلامات التجارية التي تديرها الشركة، بالتعاون مع برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة للسنة الثانية عشرة على التوالي.
ويهدف برنامج التدريب الصيفي إلى تعريف شباب وشابات الكويت بقطاع التجزئة من خلال العمل في المحلات التجارية التي تديرها الشركة جنباً إلى جنب مع الموظفين وتدريبهم على المهارات الأساسية للعمل في هذا القطاع الحيوي.
التدرب على علامات عالمية
وقد عمل المتدربون خلال هذه الفترة مع عدد من العلامات التجارية المشاركة في البرنامج مثل ستاربكس، واتش آند ام، ومذركير، وأمريكان إيجل، وباث&بودي وركس، وماك، وبوتري بارن، وكيدزانيا. وتعرفوا على كيفية إدارة المحلات وتشغيلها واكتسبوا العديد من المهارات والخبرات في المبيعات والعروض وخدمة الزبائن وعرض المنتجات وإدارة المخزون.
وفي هذا الإطار، ثمن أحمد الموسى، مدير الهيئة العامة للقوى العاملة، الدور الرائد الذي تلعبه مجموعة الشايع وقال: "نحن فخورون جداً بالدعم الذي نقدمه لتطوير الشباب الكويتي، فمن الضروري أن يكتسب الطلبة والخريجون مهارات عملية تصقل ما تعلموه بشكل نظري في المدارس والجامعات. إنه لأمر يدعو للسرور أن نرى الأثر الواضح لتعاوننا مع مجموعة الشايع على الطلبة المشاركين فيه والتغيير الملموس في شخصياتهم وسلوكهم وقدراتهم."
بدوره، قال بول وليامز، مدير إدارة التدريب والتطوير في مجموعة الشايع، "لقد شهدنا خلال السنوات الماضية زيادة ملحوظة في عدد الطلبة المنتسبين إلى البرنامج، ما يعكس الاهتمام النامي في رغبة الطلاب في التعرف على طبيعة العمل في قطاع تجارة التجزئة. وبدورنا نحن ملتزمون بتطوير الشباب الكويتي لأننا نرى فيهم قادة المستقبل، ونحرص على تزويدهم بالمهارات الأساسية في إدارة محلات التجزئة وتعريفهم بأهمية هذا القطاع واستعراض الفرص الوظيفية المتوفرة فيه."
الشايع: 90علامة تجارية
تمنح مجموعة الشايع، الشركة الرائدة في إدارة اتفاقيات الامتياز التجاري وتشغيل العلامات التجارية العالمية التي تشمل أكثر من 90 علامة تجارية، تجربة فريدة للتسوق في مختلف قطاعات تجارة التجزئة، والاستمتاع بتجربة ضيافة متميزة لدى مطاعمها ومقاهيها، بالإضافة إلى قطاع الضيافة والفنادق وخيارات الترفيه العائلي وفق أعلى مستويات الخدمة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا وروسيا وتركيا وأوروبا وغيرها.
تضم مجموعة العلامات التجارية العالمية التي تديرها مجموعة الشايع العلامات الأكثر شعبية مثل ستاربكس، واتش آند ام، ومذركير، ودبنهامز، وأمريكان إيجل آوتفترز، وبي. إف. تشانغز، وذي تشيزكيك فاكتوري، وذي بودي شوب، وماك، وفيكتوريا سيكريت، وبووتس، وبوتري بارن، وكيدزانيا، وقريباً هامبتون من سلسلة فنادق هيلتون.
منذ البدايات في تجارة التجزئة في عام 1983 حيث افتتحت أول محل لها، مازالت مجموعة الشايع تعمل على توسيع وتنويع أطر نشاطها التجاري لتقدم لزبائنها خيارات لا مثيل لها من العلامات التجارية العالمية في مختلف القطاعات التي تضم الأزياء والأحذية، والصحة والجمال، والأغذية والمطاعم، والبصريات، والصيدلة، والأثاث والمفروشات المنزلية، والترفيه العائلي، والضيافة والفنادق. وينتمي موظفوها الذين يبلغ عددهم أكثر من 60000 موظف لثقافات وخلفيات اجتماعية متنوعة ويتمتعون بمهارات عالية ليدعموا أكثر من 4000 محل ومقهى ومطعم ووجهة ترفيهية، بالإضافة إلى دعم التجارة الالكترونية الآخذة في النمو وتقديم خدمة مميزة للزبائن.
مجموعة الشايع هي شركة عائلية تمارس نشاطها التجاري في عدد كبير من الأسواق المحلية والعالمية، ولديها سجل ثابت من النمو والابتكارات. بالإضافة إلى كونها وكيلاً لأبرز العلامات التجارية العالمية. ولمجموعة الشايع أنشطة تجارية أخرى في مجالات متعددة كالاستثمار العقاري، والتبادل التجاري، والمشاريع المشتركة، وتطوير المجمعات التجارية
قراءة المقال

اتفاقية استراتيجية بين IDeaS وشركة البحر الأحمر الدولية للضيافة لتطبيق حلول تقنية متقدمة
القمة العالمية لمستقبل الضيافة 2025 تكشف عن برنامجها الأوسع والأكثر تنوعاً
موسكو ترحّب بقادة صناعة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض (MICE) من دول مجلس التعاون الخليجي في مؤتمر Meet Global MICE
"نكهتي" من كيرتن للضيافة تُمثل في فعالية الاتفاق العالمي للأمم المتحدة في السعودية لتعزيز سياحة العافية والتمكين المجتمعي
غرفة نجران توقع اتفاقية تشغيل لمركز المعارض مع "العربية الأولى لتنظيم المعارض والمؤتمرات"
الأكثر قراءة

مجلة (فوغ) تختار أجمل 10 مقاهي في السعودية
أسامة العوام: هدفنا في "بيت التحميص" تقديم تجربة قهوة عالمية بمعايير سعودية
عودة معرض الطاقة الشمسية والتخزين ۲۰۲5 إلى واجهة الرياض، بأكبر نسخة على الإطلاق
توقيع عقد بين مدن وشركة بيت الشاورما لتخصيص أرض صناعية على مساحة 124 ألف م2 في مدينة سدير للصناعة والأعمال
اختتام النسخة الأولى لأسبوع أسلوب الحياة السعودي
الأكثر شيوعاً في المنتدى
«بارن كافيه»
فعلا من أفضل المقاهي بجدة كنت قد ذكرت هذا المقهى من ضمن أفضل كافيهات شارع...
مبادرة بيئية لحياة ريجنسي الرياض العليا
حماية البيئة مسؤولية الجميع
(شريمبيانو) على منصة الامتياز بمنشآت
شريمبيانو افضل مطعم بحري
تأسيس أول حاصنة ومسرعة أعمال بالجوف
amazing
«بارن كافيه»
السلام عليكم ورحمة الله ارجوا كرما التواصل معي من حيث الرغبة في الاشتراك معكم في برنامج...