جدوى للاستثمار تستحوذ على مطاعم بلاك سبون

الخميس
21.12.2023
التخطيط لمنح الامتياز التجاري لافتتاح أكثر من 30 فرع جديد لمطعم الو بيروت في دول الخليج العربي
 

أعلنت شركة جدوى للاستثمار عن استحواذها على مجموعة مطاعم بلاك سبون (“بلاك سبون” أو “المجموعة”)، من خلال صندوق جدوى لفرص الأغذية والمشروبات – بالاستحواذ على حصة قدرها 100% في مجموعة بلاك سبون، وهي شركة تعمل في مجال المطاعم بالإمارات العربية المتحدة، وتضم 10 فروع تحت 3 علامات تجارية حائزة على جوائز، بما في ذلك علامتها التجارية الرئيسية “ألو بيروت”.

ولدى “ألو بيروت” حصة سوقية في قطاع المأكولات اللبنانية ذات الطابع غير الرسمي بالإمارات العربية المتحدة، حيث كونت قاعدة عملاء كبيرة ومتنامية منذ تأسيسها في عام 2018م. وبالإضافة إلى نشاط المجموعة في الإمارات العربية المتحدة، فإنها بدأت مؤخراً خططها التوسعية في منطقة الخليج عن طريق منح الامتياز التجاري لافتتاح أكثر من 30 فرع جديد لـ ألو بيروت في المنطقة خلال السنوات الخمس القادمة، مع التركيز على المملكة العربية السعودية تحديدا.

وتمثل هذه الصفقة الاستثمار السادس عشر لجدوى ضمن فئة استثمارات الملكية الخاصة منذ تأسيسها، والاستثمار الثاني في القطاع الاستهلاكي خلال عام 2023م بعد شراء حصة في شركة قصة للعطور.

وتعليقاً على الصفقة، قال طارق السديري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة جدوى للاستثمار: “نحن سعداء بالاستثمار في بلاك سبون وعلامتها التجارية الناجحة ألو بيروت، حيث يأتي هذا الاستثمار امتداداً لإستراتيجيتنا بالاستفادة من النمو في القطاع الاستهلاكي في دول مجلس التعاون الخليجي، والذي بدأ يجني ثمار مبادرات التحول الحكومية، ونمو القوى العاملة الشابة، وارتفاع مستويات الدخل، والتي تدعم مسيرة النمو المستقبلي للقطاع.”

من جانبه، أضاف إيلي الخوري، رئيس الملكية الخاصة في شركة جدوى للاستثمار: “تُمثّل بلاك سبون فرصة جذابة في قطاع المطاعم، حيث أنها تمر بمرحلة محورية في مسار نموها التصاعدي. ونتطلّع إلى العمل مع إدارة بلاك سبون في تنفيذ رؤيتهم، كما نتوقع أن يُمهّد هذا الاستثمار الطريق لاستحواذات أخرى واعدة في قطاع الأغذية والمشروبات تحت مظلة بلاك سبون”.

وبالنيابة عن بلاك سبون، علّق شربل مهنّا، الرئيس التنفيذي للمجموعة: “نحن سعداء بالشراكة مع شركة جدوى للاستثمار ، حيث تتمتع جدوى بسجل حافل في مجال الملكية الخاصة، ونتطلع للاستفادة من خبرات جدوى في تسريع عملية نمو المجموعة وتحقيق الريادة على المستوى الإقليمي، حيث سيكون لتلك الشراكة دوراً فعّالاً في تحقيق ذلك”.