اجتماع عالمي لممثلي الامتياز في ماليزيا

الأحد
17.12.2023
وزارة التجارة الداخلية تسعى لتعزيز صناعة الامتياز في ماليزيا
 

تستضيف ماليزيا اجتماع ممثلي الامتياز من جميع أنحاء العالم في عام 2024، وسيتم تنظيم اجتماع اتحاد حقوق الامتياز لآسيا والمحيط الهادئ (APFC) ومجلس الامتياز العالمي (WFC) بالتزامن مع تنظيم معرض ومؤتمر ماليزيا الدولي للامتياز 2024 .

من جهة ثانية ، تخطط وزارة التجارة الداخلية وتكاليف المعيشة في ماليزيا  لإعادة هيكلة النظام البيئي لأعمال الامتياز لجعله أكثر ملاءمة.

وقال القائم بأعمال وزيرها داتوك أرميزان محمد علي إن هذا سيكون من بين الأهداف الرئيسية لسياسة الامتياز الوطنية 2030 (DFN2030).

وقال: "هذا لضمان أن يصبح الامتياز في البلاد نظامًا اقتصاديًا بسلسلة قيمة اقتصادية أعلى للارتقاء بالاقتصاد الاجتماعي للناس وكذلك خلق وظائف مدرة للدخل".

وقال إن الوزارة تهدف أيضًا إلى دفع ماليزيا لتصبح رائدة إقليمية في مجال حقوق الامتياز، خاصة في جنوب شرق آسيا، من خلال DFN 2030. وأن تكون صناعة الامتياز الماليزية رائدة في صناعة الامتياز الإقليمية.  "خاصة في جنوب شرق آسيا".

نقلاً عن تقارير بحثية من توقعات الامتياز العالمي 2024 وتقرير الامتياز الآسيان 2024 لجنوب شرق آسيا، ذكر أنه من المتوقع أن ينمو اتجاه السوق لصناعة الامتياز.

وبالنظر إلى هذا الاتجاه، شجعت ماليزيا على الاستفادة من الأنشطة والاستفادة منها في نمو السوق المحتمل في الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية.في السابق، أفيد أن الوزارة تهدف إلى تحقيق مبيعات بقيمة 100 مليار رينجيت ماليزي داخل صناعة الامتياز بحلول عام 2030.ومع تنفيذ السياسة المستهدفة بحلول الربع الأول من عام 2024، قال أرميزان إنها ستكون قادرة على تعزيز صناعة الامتياز في ماليزيا إلى المستوى الدولي.

.