اللولو تتوسع وتصل إلى بولندا

الأحد
24.09.2023
اللولو تواصل التوسع في أوروبا، وتبدأ عملياتها في بولندا
 

تخطط مجموعة اللولو، عملاق البيع بالتجزئة التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لعملياتها، لإنشاء مركز للتوريد والتصدير في منطقة أوروبا الوسطى وبولندا. وفي هذا الصدد، وقعت مجموعة اللولو مذكرتي تفاهم مع بعض الهيئات الحكومية البولندية، وهي مطار أولشتين مازوري والهيئة البولندية للاستثمار والتجارة.

ووفقًا لمذكرة التفاهم الأولى، ستقوم مجموعة اللولو بإنشاء أحدث مرافقها في مطار أولشتين مازوري، شمال شرق بولندا، من أجل توريد وتعبئة وتصدير المنتجات الطازجة وخاصة التفاح والتوت والجبن واللحوم وغيرها من المنتجات الغذائية المعبأة إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والهند والشرق الأقصى.

وتم توقيع مذكرة التفاهم الثانية مع هيئة الاستثمار والتجارة البولندية، وتهدف إلى تسهيل الاستثمار والتشغيل السلس لمجموعة اللولو في بولندا، كما سيساعد هذا في استكشاف فرص جديدة في قطاعات الأعمال الأخرى ذات الصلة في مناطق مختلفة من بولندا.

وتم وضع علم على الشحنة الأولى من قبل جوستاو ماريك بريجن، محافظ منطقة وارمينسكو مازورسكي ويوسف علي موسليام، رئيس مجلس إدارة مجموعة اللولو بحضور فيكتور فوجيك، رئيس مجلس إدارة مطار أولشتين مازوري في مطار أولشتاين مازوري، وسعادة محمد الحربي، سفير دولة الإمارات لدى بولندا، وجاكوب سلاويك، سفير بولندا لدى الدولة وكبار المسؤولين في وكالة الاستثمار والتجارة البولندية، ومحمد ألطاف مدير مجموعة اللولو وعدد من كبار المسؤولين. كما تم تنظيم جلسات عمل ثنائية مع الجمعيات التعاونية للمزارعين وغيرهم من المنتجين الزراعيين لإيجاد سبل جديدة للتعاون.

وفي المرحلة الأولى، تتوقع مجموعة اللولو تصدير ما قيمته 50 مليون يورو، ومن المتوقع أن يزداد ذلك بشكل ملحوظ مع إضافة خطوط إنتاج جديدة.

بعدها عقد يوسف علي موسليام والوفد المرافق اجتماعات ومناقشات رفيعة المستوى مع عدد من كبار الوزراء ومسؤولين من الحكومة البولندية.

وخلال الاجتماع الذي عقد في القصر الرئاسي في وارسو، أعرب زدزيسلاف سوكال، مستشار الرئيس، عن تقديره للتحرك الاستراتيجي لمجموعة اللولو للاستثمار في بولندا، كما سلط الضوء على الإصلاحات والمبادرات العديدة التي تقوم بها الحكومة لدعم وتعزيز الاستثمارات في بولندا.

وتعهد روبرت تيلوس، وزير الزراعة والتنمية الريفية البولندي، بتقديم كافة أوجه الدعم لمشاريع مجموعة اللولو، وأكد على أهمية السوق العربية للمنتجات البولندية. كما قبل دعوة يوسف علي لزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة لإطلاق أسبوع الترويج للمنتجات البولندية  في وقت لاحق من هذا العام.

من جانبه، قال يوسف علي موسليام، رئيس مجلس إدارة مجموعة اللولو: "إننا متحمسون للغاية لتوقيع مذكرة التفاهم هذه مع إدارة مطار أولشتين مازوري لتوريد وتصدير المنتجات الزراعية البولندية إلى متاجرنا في جميع أنحاء الشرق الأوسط ومناطق أخرى. وفي إطار استراتيجية "الأمن الغذائي"، نحرص بشدة على إنشاء مرافق خاصة بنا لتوريد الأغذية والمنتجات وتصنيعها في جميع أنحاء العالم لضمان الإمدادات المستمرة والأسعار المستقرة في السوق. وأشار إلى أن الحكومة البولندية تحرص بشدة على تعزيز الاستثمار هنا وقد وعدت أيضاً بتخصيص قطعة أرض مساحتها 9 أفدنة لتوسيع مرافق تجهيز وتصدير المنتجات الخاصة بنا.

كما عقد يوسف علي موسليام اجتماعات مع يانوش سيزينسكي، وزير الشؤون الرقمية وفالديمار بودا، وزير التنمية والتكنولوجيا في وارسو.

وعند وصوله، تم الترحيب بـيوسف علي ترحيباً حاراً في مطار أولشتين مازوري من قبل إدارة المطار والمنطقة.


الأكثر شيوعاً في المنتدى