الحاج: لافويا ستتوسع في السوق السعودي

كشف وليد الحاج، الرئيس التنفيذي لمجموعة "لافويا" عن خطط المجموعة بالتركيز في المرحلة القادمة على السوق السعودي وهو وجهة الجميع .
وقال الحاج في حوار مطول اجراه الزميل حسن عبد الرحمن رئيس التحرير ونشرته entrepreneuralarabiya.com:هناك أسباب واضحة لهذا التوجه، أولا ً السعودية بلد فيها 30 مليون نسمة وهم يملكون قوة شرائية هائلة ما يعني أننا أمام قوة شرائية مستقرة،وثانياً تعيش السعودية طفرة وثورة اقتصادية واجتماعية، وهذا شيء يثلج الصدر، أنا عشت معظم حياتي في السعودية قبل أن أكون بدبي، اليوم عندنا في السعودية توجه قوي، عندنا مطعم واحد اليوم، ولكن لدينا أربعة قيد التنفيذ وخلال كم شهر سيتم افتتاحها، أنا أعرف السوق السعودية جيداً وافهم المستهلك السعودي ورغباته ومعاناته ويسهل علي التعامل مع هذه السوق المهمة. وبشكل عام توفر هذه المنطقة مكاناً مناسباً لدخولنا من الباب العريض إلى سوق جديدة نظراً لما تتسم به من قوة شرائية كبيرة.
تجربتي مع الفرنشايز
وتحدث الحاج في الحوار عن تجربته مع الفرنشايز :" أنه بالمقارنة بين إطلاق مطاعم جديدة خاصة وبين إطلاق مطاعم بنظام الفرنشايز فإن أي علامة جديدة خاصة يلزمها سنوات حتى تنتشر وتحقق النجاح اذا استطاعت تحقيقه، “وحسب الدراسات فإن نسبة نجاح العلامات الخاصة الجديدة لا تتعدى 20% على حين أن نسبة نجاح علامات الفرنشايز تصل إلى 80%. وهذه معلومة موثقة حسب دراسات سوقية واستثمارية".
وأضاف: “إنه نظام رائع ويخفف من المخاطرة، ولكن أحب التأكيد أن الامر ليس لعبة سهلة، يجب الاهتمام بتنفيذ التفاصيل بكل دقة واهتمام، صحيح أن تكلفة الفرنشايز أقل ولكن يمكنك أن تضع لمسات معينة تتناسب مع السوق.
تركيزي الأساسي اليوم على الفرنشايز لأنه الأفضل، وكما قلت يجب أن تطبق الوصفة بحذافيرها وبكل اهتمام وابتكار“.
"يرى وليد الحاج أن منطقة الخليج مكان مثالي للفرنشايز، فالمنطقة تشهد نشاطاً وإقبالاً هائلاً ودائماً على السفر من داخل المنطقة ومن خارجها، يقول:” عندما افتتحنا علامة “جو اند ذا جوس” و “دايفز هوت تشيكن” كان واضحاً تواصل الزبائن مع البراند من أول يوم، وسبب ذلك التواصل الحضاري والسياحي للمنطقة مع الخارج جعل العالم متناغماً في اهتماماته وعاداته، كما أن عالم السوشال ميديا وضع العالم أمامك فالهواتف الذكية صنعت ثورة في عالم التواصل وهذا الموضوع يساعد البزنس عموماً".
اكتشف فرص الامتياز























قراءة المقال

طعامٌ يهمس لك... ونكهات ترويك: اكتشف روائع الأطباق الجديدة في "فلاينغ إليفانت ميستيكال ميكسولوجي"
Ultima Collection تكشف عن تجارب طعام راقية هذا الشتاء بالتعاون مع مطعم زوما
إيـتس آند بيتس يعود في نسخته الثالثة احتفاءً بعامين من الريادة الفاخرة في ڤيا رياض مع كول إنك
“مستر خروف” يفتتح أول فروعه بالرياض ويعلن خططه التوسعية الطموحة
” جاھز” يحصد المركز الأول في فئة تطبيقات التوصيل ويُدرج ضمن أفضل عشرة علامات تجارية على مستوى الكويت
الأكثر قراءة

جمعية ملاك المطاعم والمقاهي راعياً ذهبياً في أول معرض عائم للامتياز التجاري في العالم على متن “أرويا كروز”
محمد الزين: 534 فرعاً لعلامة "بارنز" تعمل بالامتياز التجاري ونخطط للتوسع في مصر بعد البحرين
شركة النهدي الطبية تواصل تقديم الرعاية الصحية الأولية للملايين في جميع أنحاء المملكة مع افتتاح العيادة الثالثة في جدة
تطبيق صحصح أكبر منصة لكوبونات الخصم في المملكة العربية السعودية
انطلاق فعاليات المعرض الدولي العائم الأول للامتياز التجاري بجدة
الأكثر شيوعاً في المنتدى
العطوي: جوس لاين تطمح للتوسع الفرنشايز
شخصية ابداعيه وعلامة تجارية متميزه
شاورما هليل تطلق خطة لافتتاح 45 فرعاً
ارغب في رقم الادارة ارغب في اهذ امتياز هليل
شكـراً لكم على هذا المقال الجيد
على الخبر شكرر على الخبر شكرر على الخبر شكرر على الخبر شكرر على الخبر شكرر على الخبر شكرر على...
مطعم
شكـراً لكم على هذا المقال الجيد شكـراً لكم على هذا المقال الجيد شكـراً لكم على هذا المقال...