الحاج: لافويا ستتوسع في السوق السعودي

كشف وليد الحاج، الرئيس التنفيذي لمجموعة "لافويا" عن خطط المجموعة بالتركيز في المرحلة القادمة على السوق السعودي وهو وجهة الجميع .
وقال الحاج في حوار مطول اجراه الزميل حسن عبد الرحمن رئيس التحرير ونشرته entrepreneuralarabiya.com:هناك أسباب واضحة لهذا التوجه، أولا ً السعودية بلد فيها 30 مليون نسمة وهم يملكون قوة شرائية هائلة ما يعني أننا أمام قوة شرائية مستقرة،وثانياً تعيش السعودية طفرة وثورة اقتصادية واجتماعية، وهذا شيء يثلج الصدر، أنا عشت معظم حياتي في السعودية قبل أن أكون بدبي، اليوم عندنا في السعودية توجه قوي، عندنا مطعم واحد اليوم، ولكن لدينا أربعة قيد التنفيذ وخلال كم شهر سيتم افتتاحها، أنا أعرف السوق السعودية جيداً وافهم المستهلك السعودي ورغباته ومعاناته ويسهل علي التعامل مع هذه السوق المهمة. وبشكل عام توفر هذه المنطقة مكاناً مناسباً لدخولنا من الباب العريض إلى سوق جديدة نظراً لما تتسم به من قوة شرائية كبيرة.
تجربتي مع الفرنشايز
وتحدث الحاج في الحوار عن تجربته مع الفرنشايز :" أنه بالمقارنة بين إطلاق مطاعم جديدة خاصة وبين إطلاق مطاعم بنظام الفرنشايز فإن أي علامة جديدة خاصة يلزمها سنوات حتى تنتشر وتحقق النجاح اذا استطاعت تحقيقه، “وحسب الدراسات فإن نسبة نجاح العلامات الخاصة الجديدة لا تتعدى 20% على حين أن نسبة نجاح علامات الفرنشايز تصل إلى 80%. وهذه معلومة موثقة حسب دراسات سوقية واستثمارية".
وأضاف: “إنه نظام رائع ويخفف من المخاطرة، ولكن أحب التأكيد أن الامر ليس لعبة سهلة، يجب الاهتمام بتنفيذ التفاصيل بكل دقة واهتمام، صحيح أن تكلفة الفرنشايز أقل ولكن يمكنك أن تضع لمسات معينة تتناسب مع السوق.
تركيزي الأساسي اليوم على الفرنشايز لأنه الأفضل، وكما قلت يجب أن تطبق الوصفة بحذافيرها وبكل اهتمام وابتكار“.
"يرى وليد الحاج أن منطقة الخليج مكان مثالي للفرنشايز، فالمنطقة تشهد نشاطاً وإقبالاً هائلاً ودائماً على السفر من داخل المنطقة ومن خارجها، يقول:” عندما افتتحنا علامة “جو اند ذا جوس” و “دايفز هوت تشيكن” كان واضحاً تواصل الزبائن مع البراند من أول يوم، وسبب ذلك التواصل الحضاري والسياحي للمنطقة مع الخارج جعل العالم متناغماً في اهتماماته وعاداته، كما أن عالم السوشال ميديا وضع العالم أمامك فالهواتف الذكية صنعت ثورة في عالم التواصل وهذا الموضوع يساعد البزنس عموماً".
اكتشف فرص الامتياز























قراءة المقال

السليمان الخيرية تكشف عن تقرير أداء مبادرتها الرائدة في التمكين الاقتصادي: إطلاق أول تعاونية طعام من نوعها عالميًا قبل نهاية 2025
يواصل مطعم "صباحك" تألقه كوجهة للإفطار المفضلة بافتتاح فرع جديد في خميس مشيط
افتتاح فرع جديد لمطعم "صباحك" في مدينة الخبر
مطبخ زعفران الهندي يكشف عن قائمة طعام تحتفي بفنون الطهي المنزلي
جاھز تعلن عن استحواذها على 76.56% من أسهم شركة سنونو القطرية مقابل 245 مليون دولار، في خطوة هامة لتوسيع وجودها في أسواق الخليج
الأكثر قراءة

جدة تحتضن النسخة الثالثة من معرض فرص الامتياز التجاري الدولي (IFOE) في سبتمبر 2025
ماندارين أورينتال الفيصلية، الرياض يطلق عرض "العائلات مع” MO
تطبيق صحصح أكبر منصة لكوبونات الخصم في المملكة العربية السعودية
محمد الزين: 534 فرعاً لعلامة "بارنز" تعمل بالامتياز التجاري ونخطط للتوسع في مصر بعد البحرين
بنك التنمية الاجتماعية ينظم فعالية "عسير أبهى بالحرف" لتمكين الأسر المنتجة والحرفيين
الأكثر شيوعاً في المنتدى
العطوي: جوس لاين تطمح للتوسع الفرنشايز
شخصية ابداعيه وعلامة تجارية متميزه
شاورما هليل تطلق خطة لافتتاح 45 فرعاً
ارغب في رقم الادارة ارغب في اهذ امتياز هليل
شكـراً لكم على هذا المقال الجيد
على الخبر شكرر على الخبر شكرر على الخبر شكرر على الخبر شكرر على الخبر شكرر على الخبر شكرر على...
مطعم
شكـراً لكم على هذا المقال الجيد شكـراً لكم على هذا المقال الجيد شكـراً لكم على هذا المقال...