أكد الأستاذ أحمد إبراهيم الرمضان صاحب العلامة التجارية فريش هاوس أن طموحهم يتمثل في الانطلاق من المحلية إلى العالمية، وقال في حديث لموقع https://franchising.sa/ أن بداية المشروع كانت في عام 2015 وتطورت وتوسعت وصولاً إلى اكثر من 20فرعاً اليوم .
إلى الحوار...
كيف بدأت الفكرة وأين وصلتم اليوم؟
عام ٢٠١٥ بدأنا ،حيث درسنا السوق السعودي واكتشفنا عدم وجود مثل فكرة فريش هاوس في السوق وخاصة في المنطقة الشرقية.. واليوم الحمدالله نجحنا، وأصبحنا مدرسة مبتكرة في مجال الوجبات الصحية والاشتراكات الشهرية .
ماهي أهم المنتجات التي تقدم لديكم؟
فريش هاوس يقدم وجبات يومية مشابهة للوجبات التي نتناولها في بيوتنا او في اي مطعم ثان لكن نحن نقدمها بطريقة صحية وتجهز بدون زيوت مهدرجة او مواد حافظة او مواد مصنعة.
كم فرعاً لكم حتى الآن؟
خلال الشهرين القادمين سنصل إلى ٢٠ فرعاً
كيف اشتهرت علامتكم وحققت الانتشار؟
لله الحمد، رضا الناس وتسويقهم غير المباشر هو الذي أوصلنا للمكانة التي حققناها الان.
ما هو المميز الذي تقدمونه؟
المميز الذي اشتهرنا به ، ان فريش هاوس مكان تستطيع أن تأكل فيه كل يوم بدون الشعور بالملل وذلك بسبب التنوع والتجدد المستمر .
ما هو سر نجاحكم؟
فريق العمل في فريش هاوس ، لايقبل أن يكون متأخراً ، وهو ملم بالتفاصيل لكل الاعمال التي يقوم بها، ويعرف ماهي خطته المستقبلية .
هل تمنحون حقوق الامتياز التجاري؟
لم نمنح حقوق الامتياز سابقاً.. ولكن نحن سنبدأ بمنح الحقوق قريباً.
ماهي شروطكم لمنح الامتياز؟
يهمنا أن نتأكد من ان الممنوح عنده القدرة لتشغيل وادارة هذه العلامة التي تعبنا عليها كثيراً ونعمل أن تظل ناجحة .
كم فرعاً لديكم يعمل الفرنشايز؟
حالياً لا يوجد، لكن لدينا مجموعة طلبات تحت الدراسة
ماذا تقدمون للممنوحين وهل تتابعون الفروع لناحية الجودة والخدمة؟
سنقدم لهم كل دعم ومساندة بما في ذلك النظام التقني، والمواد الخام، والمواد الجاهزة للبيع، والمواد المحضرة والجاهزة للاعداد، إلى جانب التصميم والتدريب، والتسويق، والنظام الاداري ومتابعة الجودة.
ماهي خططكم المستقبلية للتوسع محلياً وخارجياً؟
نطمح في فريش هاوس بالتوسع سواء بشكل ذاتي او من خلال الفرنشايز على مستوى المملكة وخارج المملكة، مع مراعاة أن تفتتح الفروع في أماكن مناسبة للفئة المستهدفة.
كيف ترون مستقبل الفرنشايز في المملكة؟
من الصعب حالياً تشغيل وادارة وتسويق علامات تجارية جديدة بدون وجود فريق قوي ومتابع أول بأول لكل التفاصيل. ومستقبل الفرنشايز أصبح أكثر وضوحاً وأقل خطورة.
كلمة اخيرة
طموحنا في فريش هاوس استلهمناه من رؤية وتوجيهات قائدنا سمو الأمير محمد بن سلمان بتحويل العلامات التجارية السعودية من المحلية إلى العالمية وهذا مانعمل عليه لتكون فريش هاوس علامة سعودية عالمية .
اكتشف فرص الامتياز
قراءة المقال
8مطاعم وفنادق من العلا في دليل "ميشلان"
/29.10.2025
العُلا تتألق بتكريم ثمانية من فنادقها ومطاعمها في دليل ميشلان 2025
Pickl تفتتح فرعها الثاني في الرياض، مواصلةً توسعها في المملكة
مطعم "برجر واقف" يفتتح فرعه الثالث في الرياض
مهاب كيالي الرئيس المؤسس: "تشيكن هاوس" قصة نجاح روسية في صناعة الوجبات السريعة
Go Crispy® تشارك في المعرض السعودي الدولي للامتياز التجاري بجدة نوفمبر 2025
الأكثر قراءة
أجمل 10 مقاهي في السعودية
/04.01.2021
مجلة (فوغ) تختار أجمل 10 مقاهي في السعودية
محمد الزين: 534 فرعاً لعلامة "بارنز" تعمل بالامتياز التجاري ونخطط للتوسع في مصر بعد البحرين
(39) قياديًا وخبيرًا يشاركون في مبادرة "تطوع بخبرتك" ضمن ملتقى بيبان 2025
(HOST ARABIA) صياغة مستقبل الضيافة العالمية في الرياض
منشآت" تنظّم ملتقى "بيبان 2025" الأربعاء المقبل تحت شعار "وجهة عالمية للفرص"
الأكثر شيوعاً في المنتدى
العطوي: جوس لاين تطمح للتوسع الفرنشايز
شخصية ابداعيه وعلامة تجارية متميزه
شاورما هليل تطلق خطة لافتتاح 45 فرعاً
ارغب في رقم الادارة ارغب في اهذ امتياز هليل
شكـراً لكم على هذا المقال الجيد
على الخبر شكرر على الخبر شكرر على الخبر شكرر على الخبر شكرر على الخبر شكرر على الخبر شكرر على...
مطعم
شكـراً لكم على هذا المقال الجيد شكـراً لكم على هذا المقال الجيد شكـراً لكم على هذا المقال...