تروي الأستاذة نورة الملحم مؤسسة وصاحبة العلامة التجارية "لايف برجر" حكايتها مع انطلاقة أولى فروع العلامة ، وكيف تحول الشغف بالمأكولات إلى الدخول في هذه الصناعة بخطوات علمية وعملية أثمرت عن افتتاح فرعين في الخبر والدمام .
وفي حوار مع franchising.sa أكدت ان العلامة تمنح حقوق الامتياز وفق شروط وضوابط تضمن الحفاظ على الجودة والسمعة وتحقيق النجاح ..
إلى الحوار:
كيف بدأت الفكرة وأين وصلتم اليوم؟
في البداية أود أن أشكركم على إتاحة الفرصة لهذا اللقاء ، وتقديم ما يمكن الانتفاع به. لقد كانت تجربة المأكولات وزيارة المطاعم الجديدة في أنحاء المملكة وخارجها بشكل مستمر من اهتماماتي وتطورت حتى تحولت لشغف للدخول في عالم صناعة المأكولات لما فيه من أسرار وتفاصيل دقيقة ومثيرة جداً. وفي عام 2019 اتخذت القرار للدخول في عالم المأكولات من خلال استقطاب عدد من الطهاة لاكتشاف تفاصيل هذه الصناعة وكيفية تحويل شغفي إلى عمل تجاري. وبسبب تحديات جائحة كورونا، تم تأجيل افتتاح أول مطعم (لايف) إلى بداية عام 2022 وهي البداية الفعلية للعمل التجاري في هذه الصناعة.
واليوم أكملنا السنة الأولى بخدمة أكثر من 40 ألف عميل ونسبة رائعة في تجربة العميل.
ماهي أهم المنتجات التي تقدم لديكم؟
يتميز مطعم لايف بتقديم جودة عالية في المواد الخام من لحوم ودجاج وغيرها مما ساهم في تقديم قائمة طعام وخيارات لمختلف الأذواق للفطور والغداء والعشاء
كم فرعاً لكم حتى الآن؟
لدينا حالياً فرعين بمدينة الخبر والدمام ونتطلع للتوسع خارج المنطقة خلال 2023.
كيف اشتهرت علامتكم وحققت الانتشار؟
خلاف أي علامة تجارية ناشئة، لم تستهدف الشركة القيام بحملات إعلانية وتسويقية مباشرة لإشهار العلامة إطلاقا. وكان التركيز في السنة الأولى على كيفية تقديم تجربة متكاملة للعميل وهذا ماتم العمل به وتحسينه بشكل مستمر لثقتنا بأن رضاء العميل هي الاستدامة وسر الانتشار.
ما هو المميز الذي تقدمونه؟
قائمة الطعام غنية بسندويشات الفطور والتي تجمع بين المطبخ العربي والعالمي بالإضافة إلى قائمة الغداء والعشاء الأمريكية.
نصيحتي لكل من يزور المطعم أن يستمتع ببرجر الدجاج ناشفل وبرجر اللحم بج أوه
ما هو سر نجاحكم؟
توفيق الله أولا ثم التركيز على تحسين تجربة العملاء وتقديم كل مايرضي ذائقتهم.
هل تمنحون حقوق الامتياز التجاري.. من هم المؤهلون للحصول على الامتياز؟
نعم، تم الانتهاء مؤخرا من مشروع حقيبة الفرنشايز والتي صممت خصيصا لضمان استمرار عمليات التوسع مع المحافظة على الجودة العالية. إضافة إلى ذلك، تم الاستثمار في إنشاء مطبخ مركزي ليكون النواة الاساسية لدعم عملية التوسع من خلال إعداد الأطعمة مركزيا وتوزيعها لمشاريع التوسع المستقبلية.
ونستهدف المستثمرين في مجال المطاعم والشغوفين في صناعة الأطعمة.
ماهي شروطكم لمنح الامتياز؟
الجاهزية المالية أولاً لتسريع عملية تجهيز المطعم وتشغيله. وبعد ذلك يعتمد على هيكل العمل المشترك والمتفق عليه. علماً بأننا نرحب أيضا بالشراكات والاستثمار المباشر في الشركة في حال كان هناك عمل تكاملي يمنح الجميع كامل الحقوق والفرص للتوسع وتحقيق الاهداف المرجوة.
ماذا ستقدمون للممنوحين وهل تتابعون الفروع لناحية الجودة والخدمة؟
حقيبة الفرنشايز تشرح خطة العمل التفصيلية للممنوحين وفيها دليل الجودة والخدمة والدعم الفني واللوجستي. بشكل عام، يتم تعيين 3 فرق عمل من قبلنا كالتالي:
فريق المشاريع - يعمل مع الممنوح له خلال فترة إنشاء المشروع ويتم خلال هذه الفترة اختيار الموقع المناسب، إنهاء أعمال التصميم, تحديد واستقطاب المعدات اللازمة، و تجهيز الكوادر الوظيفية للتشغيل.
فريق التدريب – يعمل مع الممنوح له خلال فترة تجهيز المطعم على تدريب الموظفين على دليل التشغيل كاملاً.
فريق الجودة – يعمل مع الممنوح له خلال فترة عقد الفرنشايز على مراقبة الجودة في التشغيل
فريق المالية – يعمل مع الممنوح له خلال فترة عقد الفرنشايز على ضمان التدفقات المالية
ماهي خططكم المستقبلية للتوسع محلياً وخارجياً؟
عملية التوسع تحتاج إلى تجربة ثم تحسين ثم توسع. نستهدف خلال الثلاث سنوات القادمة التوسع في المدن الأكثر حاجة لنوعية مطاعم ذات جودة عالية.
كيف ترون مستقبل الفرنشايز في المملكة؟
الفرنشايز يقدم للمستثمر خلاصة التجربة ويضمن بعد مشيئة الله استمرار النجاح والعوائد المالية المرضية. نرى أن الفرنشايز له مستقبل كبير جدا للوصول للعالمية.
كلمة أخيرة
أود أن أشكركم مجددا على إتاحة الفرص متمنياً لكم مزيد من التوفيق والنجاح.
اكتشف فرص الامتياز























قراءة المقال

طعامٌ يهمس لك... ونكهات ترويك: اكتشف روائع الأطباق الجديدة في "فلاينغ إليفانت ميستيكال ميكسولوجي"
Ultima Collection تكشف عن تجارب طعام راقية هذا الشتاء بالتعاون مع مطعم زوما
إيـتس آند بيتس يعود في نسخته الثالثة احتفاءً بعامين من الريادة الفاخرة في ڤيا رياض مع كول إنك
“مستر خروف” يفتتح أول فروعه بالرياض ويعلن خططه التوسعية الطموحة
” جاھز” يحصد المركز الأول في فئة تطبيقات التوصيل ويُدرج ضمن أفضل عشرة علامات تجارية على مستوى الكويت
الأكثر قراءة

جمعية ملاك المطاعم والمقاهي راعياً ذهبياً في أول معرض عائم للامتياز التجاري في العالم على متن “أرويا كروز”
محمد الزين: 534 فرعاً لعلامة "بارنز" تعمل بالامتياز التجاري ونخطط للتوسع في مصر بعد البحرين
شركة النهدي الطبية تواصل تقديم الرعاية الصحية الأولية للملايين في جميع أنحاء المملكة مع افتتاح العيادة الثالثة في جدة
تطبيق صحصح أكبر منصة لكوبونات الخصم في المملكة العربية السعودية
انطلاق فعاليات المعرض الدولي العائم الأول للامتياز التجاري بجدة
الأكثر شيوعاً في المنتدى
العطوي: جوس لاين تطمح للتوسع الفرنشايز
شخصية ابداعيه وعلامة تجارية متميزه
شاورما هليل تطلق خطة لافتتاح 45 فرعاً
ارغب في رقم الادارة ارغب في اهذ امتياز هليل
شكـراً لكم على هذا المقال الجيد
على الخبر شكرر على الخبر شكرر على الخبر شكرر على الخبر شكرر على الخبر شكرر على الخبر شكرر على...
مطعم
شكـراً لكم على هذا المقال الجيد شكـراً لكم على هذا المقال الجيد شكـراً لكم على هذا المقال...