السعدون: علامات سعودية قابلة للامتياز

أرشيفية
أرشيفية / أحد مطاعم برقي في الرياض
الأحد
26.05.2019
على المستثمرين السعوديين تأسيس وتسويق علاماتهم التجارية وتطويرها وطرحها للامتياز
 

الرياض- الفرنشايز

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة  دار جوانة الغذائية  التي تملك العلامتين التجاريتين برقي وستيكي في السعودية المهندس بدر بن عيسى السعدون أن حجم سوق المطاعم عالمياً وصل إلى 3 ترليون دولار بنسبة نمو 4 في المئة سنوياً وحجم سوق الاغذية في السعودية يصل الى 60 مليار ريال سنوياً وتشكل المطاعم فيها حوالي 17 مليار ريال سنوياً وبنسبة نمو تصل الى 8 سنوياً وانه يوجد نحو 20 الف مطعم في السعودية مشيراً أن سوق المطاعم السعودية هو الاكبر حجماً واستهلاكاً في منطقة الشرق الاوسط، مؤكداً أن الاستثمار في مجال الاغذية كان وما زال من أنجح الاستثمارات التجارية، عازيا ذلك إلى أنه قطاع يعنى بالاحتياج اليومي ولا يتأثر بالأحداث الاقتصادية أو السياسية.

 وقال السعدون أن ترسيخ مفهوم العلامة التجارية يغفل عنه للأسف الكثير من المستثمرين في مجال المطاعم وهذا ما نركز عليه بقوة في دار جوانه فبقائنا ومنافستنا تعتمد  وبشكل كبير على تثبيت الهوية التجارية وجعلها مختلفة ومتميزة عن المنافسين ويبقى الاستثمار في مجال المطاعم هو الاقرب لقلوب المستثمرين الجدد وهو الاقل مخاطرة ولكن بنفس الوقت الاكثر تفاصيل فهناك تفاصيل كثيرة في هذا المجال تحتاج للاهتمام والدراسة منها حساب الكلفة المباشرة للبيع وتثبيت مستوى الجودة واختيار فريق العمل المناسب والتدريب واختيار الموقع المناسب والديكور الجيد والاهم من ذلك كله السعر المناسب الذي يجعلك في دائرة المنافسة.

وحث السعدون المستثمرين السعوديين القدامى في هذا المجال أن يبدؤا في تأسيس وتسويق أسمائهم التجارية وتطوير علاماتهم وطرحها للامتياز والاستفادة منها. أما من تتوافر فيه الخبرة ويشعر بأنه قادر على المبادرة وإيجاد علامة تجارية مميزة ولديه فريق عمل محترف يستطيع تسويق علامته التجارية، فعليه أن ينطلق بكل ثقة وقوة في سوق الأغذية والمشروبات.

وكشف السعدون ان مجموعة دار جوانه تقدم علامتين تجاريتين ستيكي وبرقي بشكل محترف ومتوافق مع توجه المستهلك المادي والاجتماعي. مطاعم ستيكي عائلية تهتم بتقديم انواع الستيك ذات الجودة العالمية بجو مريح واسعار منافسة وتتوزع فروعها بين مدينة الرياض ودبي، ومطاعم برقي العلامة السعودية الاولى والاسرع انتشاراً بطريقة الامتياز التجاري.