ماهو حجم سوق الأزياء ؟

السبت
18.03.2023
تالا الشهراني : سوق رمضان يمثل ٢٥ في المئة من حجم سوق الازياء باعتباره اكبر واهم المواسم
 

قدرت مصممة الازياء والعباءات سيدة الاعمال تالا الشهراني حجم سوق الأزياء "الفساتين" بـ 10 مليار ريال في السوق الخليجي سنوياً مشيرة إلى أن سوق الأزياء في السعودية هو اكبر سوق في منطقة الشرق الأوسط والسعودية تمثل اكثر من ٧٥ في المئة من حجم السوق في المنطقة تأتي بعدها الكويت والامارات على مستوى منطقة الخليج. وقالت انه خلال الفترة الماضية زادت مبيعات القطع النادرة والملفته  ذات اللمسات الاكثر هدوء، خصوصا من العباءات .

ولفتت تالا الشهراني أن هناك دخلاء على عالم التصميم وان هناك منافسة كبيرة ولكن البقاء للأفضل دائماً وان مجال تصميم الأزياء يعتمد على الموهبة التي هي الأساس للوصول إلى مستوى مبهر ولكن من الممكن تحقيق نجاح ومبيعات جيدة من خلال الخبرة فقط في هذا المجال ولذلك اطلقت تالا تشكيلتها من العباءات والازياء  لتقدم كل إبداعاتها .

ولفتت إلى أن موسم الأعراس والصيف من أقوى المواسم بعد موسم رمضان الذي يمثل اكثر من ٢٥ في المئة من سوق الازياء . وأنها في حقيقة الأمر ركزت على تصميم القطعة الواحدة حتى لا يكون لها شبيه في السعودية وبذلك استقطبت أهم النساء في المجتمع في العاصمة الرياض خصوصاً وان تلك القطعة لا يوجد لها موديل شبيه لها ولا يتكرر .

وكشفت الشهراني ان سوق الازياء يحتاج الى فترة شفاء وتعافي حتى نهاية هذا العام ٢٠٢٣ م .وكشفت عن ان هناك ارتباط وثيق بين التقنيات النادرة والموهبة في تقدم كل زي او فستان خصوصا وان البيئة السعودية متنوعة ومليئة بتراث وثقافات مختلفة ما يجعل مجال الازياء والتصاميم بحر كبير تستطيع اي مصممة ان تبحر فيه دون توقف.

موكدة انها ابدعت في اخفاء عيوب الجسد من خلال ازيائها من دراعات وجلابيات وعباءات اصبحت تحظى باقبال كبير خصوصا في موسم رمضان والعيد.

 


الأكثر قراءة

المنتدى العالمي للمطاعم (GRIF) في الرياض /21.04.2024

سيعقد التجمع السنوي الشهير للأسماء البارزة في صناعة الأغذية والمشروبات في فندق ماندارين أورينتال الفيصلية بالرياض لمدة يومين من 29 أبريل إلى 30 أبريل

لاشين: ريدان تمنح الفرنشايز لرواد الأعمال /20.04.2024

محمد لاشين :ريدان تمنح الفرنشايز لرواد الأعمال والشركات بشرط الملاءة المالية وتنوع الأنشطة التجارية

معرض سعودي فود للتصنيع نهاية أبريل /22.04.2024

المعرض يقام بمشاركة أكثر من 400 علامة تجارية عالمية رائدة في مجالات المعالجة والتعبئة والمكونات الغذائية

"البيك" يتوسع بالترخيص التجاري /11.06.2015

الأستاذ رامي يغرد: نحن في طريقنا للقصيم لتوقيع اتفاقيات الترخيص امام سمو امير القصيم بين البيك و شركة الوسطى لتشغيل فروعها هناك

يلو" تمنح أول حق للامتياز التجاري /23.08.2023

دعماً منها للتوسع في قطاع النقل الذي يعد محركاً رئيسياً للقطاعين السياحي والاقتصادي..."يلو" تمنح حق الامتياز التجاري لعلامتها التجارية كشركة وطنية رائدة

الأكثر شيوعاً في المنتدى