عبدالغني: تمكين تدعم الفرنشايز بالبحرين

أرشيفية
أرشيفية / قطاع المطاعم جاذب للعلامات التجارية بنظام الامتياز
الأحد
19.05.2019
تصدير حقوق الامتياز من البحرين قليل جدًا
 

البحرين- الفرنشايز

أكد يوسف عبد الغني العضو المنتدب لمجموعة فالكون للضيافة     ثقته في قدرة الشباب البحريني على تطوير علامات تنافسية في مجال الأغذية وحقوق الامتياز تنمو محليًا وإقليميًا وعالميًا لتصبح فيما بعد صاحبة «حق امتياز»، أو ما يعرف بـ«الفرنشايز» عوض استيرادها من الخارج بتكاليف باهظة الثمن.

وأشارعبد الغني في تصريحات صحفية على هامش إطلاق مشروع "في رستو "المنصة الإلكترونية لتلبية الطلب على المأكولات عبر الإنترنت التي أعلنت مجموعة فالكون للضيافة تدشينها مؤخراً على أهمية أن يتحلى الشباب الراغب بالعمل في قطاع المطاعم بالشغف والمعرفة وان يدرسوا السوق جيدًا خصوصًا المستهلك وذوقه، والخدمات التي يحتاجها. كما دعاهم إلى الاستفادة من الدعم الذي تقدمه «تمكين» للمشروعات لخلق سوق فرنشايز بحريني، منوها بأن «تمكين» هي منظمة مهمتها تطوير القطاع الخاص في البحرين باعتباره المحرك الرئيسي للتنمية الاقتصادية ويحظى قطاع الفرنشايز بدعم مجلس التنمية الاقتصادية في مملكة البحرين.

وقال: في مجال صناعة الأغذية والأطعمة نجد أن حقوق الامتياز غالبًا تأتي من الخارج، وخصوصًا من دول أمريكا وأوروبا وشرق آسيا لكن تصدير حقوق الامتياز من البحرين قليل جدًا.

وأضاف: «لدينا حاليًا ثلاث علامات تجارية، هي: طربوش إكسبرس المتخصص في أطعمة متنوعة من الشرق الأوسط، وجوكر بيتزا الناشطة في الأكل الإيطالي مثل: البيتزا والباستا ، وبابيون روج (الفراشة الحمراء) التي تنشط في المخبوزات الفرنسية والحلويات الغربية».

وأوضح أن هذه العلامات الثلاث هي بمثابة مطاعم افتراضية تعمل من دون وجود طاولات وكراسي لكنها تعمل في مطبخ مركزي ينتج العديد من المأكولات تقوم الشركة بتسويقها عن طريق الإنترنت (الأونلاين)، وخدمة التوصيل، ومركز للاتصال.


الأكثر شيوعاً في المنتدى