ندوة: أسرار الفرنشايز والوكالات التجارية

أرشيفية
أرشيفية / جانب من مشاركة مؤسسة سعود بن صقر لتنمية مشاريع الشباب في رأس الخيمة بمعرض متخصص
الإثنين
06.05.2019
فرص نجاح المشاريع التي تبدأ بالامتياز التجاري قد تصل إلى 90%
 

 

رأس الخيمة- الفرنشايز

أقيمت في رأس الخيمة بالإمارات العربية المتحدة جلسة حوارية حول «أسرار الفرنشايز والوكالات التجارية» شارك فيها من دولة الكويت كل من: المحامي خالد الراشد الرئيس التنفيذي لشركة فرانكورب الكويت، ومحمد بن إبراهيم المدير العام لشركة كريتيف امبورتس ونائب رئيس مجلس الأعمال الكويتي بدبي.

وأقيمت الجلسة باستضافة خاصة من مؤسسة سعود بن صقر لتنمية مشاريع الشباب في رأس الخيمة، وبتنظيم أكاديمية دبي لريادة الأعمال الذراع التعليمية لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي وبالتعاون مع كل من البرنامج الوطني للمشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، ومجلس الأعمال الكويتي بدبي والإمارات الشمالية.

ونوقشت خلال الجلسة العديد من القضايا المتعلقة بالفرنشايز وأكد المشاركون على وجود لبس في الفهم لدى رواد الاعمال الخليجيين بين الامتياز التجاري والوكالات التجارية. وأكد عدد من المختصين أن رواد الاعمال يقعون في حيرة من أمرهم عند اختيار النموذج الأنسب لتمثيل علامة تجارية عالمية في بلدانهم. مستشهدين بتجارب محلية عديدة في استقطاب الوكالات العالمية من خلال تجار مواطنين، واستعرضوا نتائج دراسة تشير إلى أن فرص نجاح المشاريع التي تبدأ بنظام الامتياز التجاري قد تصل إلى 90%، مقارنة بنظيراتها التقليدية، مع افتراض تطبيقها وفق الأسس السليمة وفقاً لمجلة «الإنتربنور» الأمريكية.

وركزالمحامي خالد الراشد في حديثه على الخطوات الأولى لتجهيز المشروع المحلي نحو الامتياز التجاري العالمي، بالإضافة إلى عرض الإحصائيات المختلفة المتعلقة الفرنشايز، مستشهداً ببعض الأمثلة العالمية المتعلقة بالامتياز التجاري كماكدونالدز وستاربكس وغيرها


عصام عبدالحميد
محرر صحفي

الأكثر شيوعاً في المنتدى