تعاون بين "السعودية للقهوة " وتطبيق كوفي

الخميس
22.12.2022
تطبيق كوفي يوقع اتفاقية تعاون مع شركة القهوة السعودية
 

أعلن تطبيق كوفي، المنصة الرائدة في سوق القهوة عبر الانترنت، مؤخراً عن توقيع اتفاقية تعاون مع شركة القهوة السعودية. ووفقاً للاتفاقية، سيكون التطبيق الشريك المتميز للشركة لدعمها في الانتشار والوصول على نطاق أوسع إلى عشاق القهوة داخل المملكة وخارجها. تهدف هذه الشراكة الاستراتيجية بين الطرفين إلى دمج صناعة القهوة السعودية مع العالم الرقمي، بالتالي تسهيل امكانية تواصل المنتجين المحليين مع المستخدمين النهائيين بسهولة وراحة.

يهدف التعاون بين تطبيق كوفي وشركة القهوة السعودية إلى دفع قطاع التجارة الالكترونية للقهوة إلى الأمام، ما يجعل حبوب البن السعودي متاحة لمحبي القهوة من خلال تطبيق كوفي للهواتف المحمولة. تتشارك الشركتان الهدف نفسه وهو نقل التكنولوجيا والمعرفة إلى المملكة في عددٍ من المجالات بما في ذلك انتاج البن وتحميصه وتسويقه وبيعه بالإضافة إلى جميع الأنشطة الأخرى من أجل الترويج للمملكة كرائدة في هذا القطاع.

وتعليقاً على هذه الاتفاقية، أعرب المؤسس والرئيس التنفيذي لتطبيق كوفي، علي الإبراهيم: "نحن فخورون جداً في كوفي للعمل مع شركة القهوة السعودية ونأمل أن تساعد هذه الشراكة في منح القهوة السعودية الرؤية والانتشار اللذان تستحقهما. ومن خلال عملنا في المملكة العربية السعودية، نسعى أن نوصل هذا الجزء الذي لا يتجزأ من ثقافتنا وتقاليدنا إلى العالم. وأود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر كل من ساهم في جعل ذلك ممكناً. إنها حقاً بداية لمرحلة عظيمة".

وقد حظيت المنصة بقبول واسع النطاق من المستخدمين بحيث تم ادراجها ضمن قائمة أفضل 10 تطبيقات تحميلاً لتوصيل الطعام والمطاعم لعام 2021 في السعودية في تقرير أجرته هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المنطقة.

الشركة السعودية للقهوة هي إحدى الشركات التابعة لصندوق الاستثمارات العامة، أطلقها صندوق الثروة السيادية لدعم وتطوير قطاع القهوة بالمملكة، وذلك من خلال أهدافها الاستراتيجية التي تسعى لاستثمار أكثر من 1.2 مليار ريال سعودي (319 مليون دولار) في قطاع القهوة في المملكة على مدار العشر سنوات المقبلة، لرفع القدرة الإنتاجية للبُنّ السعودي من 300 طن إلى أكثر من 2500 طن سنويًا بحلول عام 2030، وقد قُدِّرَت قيمة سوق القهوة السعودية بنحو 1.96مليار دولار في عام 2021، ومن المتوقع أن ينمو إلى 2,78 مليار دولار بحلول عام 2025.

قال رئيس قسم التسويق للشركة السعودية للقهوة الأستاذ محمد زيني: تضطلع الشركة السعودية للقهوة بدور رئيسي في دعم المساعي الرامية إلى تطوير صناعة القهوة والاحتفاء بتقاليدها الأصيلة في المملكة و يسرني جداً أن أتعاون مع تطبيق كوفي، فشغفهم للنمو المتواصل في صناعة القهوة واضح جداً ويسعدنا القول أنهم يشاركونا أيضاً الرؤية والقيم عينها. تعتبر القهوة جزء لا يتجزأ من الثقافة العربية ونتمنى أن يشهد العالم على ذلك من خلال جهودنا المتواصلة. كما ونأمل أن تكون هذه الشراكة بداية لاكتشاف محبي القهوة الفوارق الدقيقة للقهوة السعودية ومدى استعدادها للتنافس مع بعض أفضل المنتجين في العالم".