فعالية خاصة للتعريف بالأسماك النرويجية

الجمعة
04.11.2022
الشيف النرويجي العالمي دانيال روج مادسن يشارك في فعالية خاصة للتعريف بالأطباق النرويجية
 

شارك المجلس النرويجي للمأكولات البحرية في معرض هوريكا السعودية الذي أقيم في الرياض الشهر الفائت.وعلى هامش المعرض أقام المجلس بالتعاون مع السفارة النرويجية فعالية خاصة للتعريف بسمك السلمون النرويجي، وسمك القد.

وشارك كبير الطهاة النرويجيين السيد دانيال روج مادسن كضيف شرف في المناسبة وقدم تشكيلة متنوعة ورائعة من الوجبات التي تعتمد على الأسماك النرويجية بحضور عدد من الطهاة السعوديين  المشهورين.

وألقى السيد توماس ليد بول سفير مملكة النرويج في الرياض كلمة خلال الفعالية نوه فيها بأهمية العلاقات بين السعودية والنرويج والنمو الذي تشهده على مختلف الأصعدة ، وأشار لمشاركة النرويج في معرض هوريكا للترويج لسمك السلمون النرويجي وغيره من الأسماك في المعرض الذي يجذب آلاف الزوار من المهتمين بالصناعات الغذائية.

وكشف السفير النرويجي أن النرويج تُعتبر ثاني أكبر مصدر للمأكولات البحرية حول العالم، ومن أشهرها"سمك السلمون"، معربًا عن أمله بتوسيع اتفاقيات التعاون مع الشركات في المملكة لأهمية السوق السعودي.

 وأشاد الشيف دانيال روج مادسن كبير الطهاة في النرويج بما شاهده من تقدم وازدهار في السعودية ، وأبدى سعادته لزيارتها ولقاء المهتمين وتعريفهم بالأطباق البحرية النرويجية ،مرحباً بإمكانية افتتاحه لمطعم نرويجي يقدم تشكيلة من الأطباق البحرية النرويجية .وكشف أنه التقى العديد من الطهاة السعوديين وجرى تبادل المعارف والخبرات التي تغني قطاع المطاعم وتسهم في تطويره.