1900 فرع لـ 4 من علامات الوجبات السريعة

المصدر:جي وورلد / تويتر
الأحد
24.07.2022
جي وورلد:4 علامات لمطاعم الوجبات السريعة تدير 1900فرعاً في دول الخليج العربي
 

يحتفل العالم في 21 يوليو من كل عام باليوم العالمي للوجبات السريعة الوجبات التي اشتهرت بداية في الولايات المتحدة خلال خمسينيات   القرن الماضي، ثم انتقلت شهرتها إلى العالم أجمع، وأصبحت مبيعاتها تسجل أرقاماً فلكية مع ازدياد عدد العلامات التجارية التي تقدم هذه الوجبات.

وشاركت (جي وورلد) في هذا اليوم العالمي بتقديم خريطة لأهم العلامات التجارية المشهورة في المنطقة العربية مؤكدة أن أربعة من هذه العلامات تدير 1901فرعاً في 6دول خليجية.

وتلك ماكدونالدز646 فرعاً، وكنتاكي 535 فرعاً، وبيتزاهت 484فرعاً، بينما تدير برجر كينغ 235 فرعاً.

وبينت (جي وورلد) في الخريطة التي نشرتها عدد الفروع في كل دولة. كما أوضحت من يدير سلسلة مطاعم ماكدونالدز في هذه الدول. حيث تتولى شركة رضا للخدمات الغذائية الإدارة في المنطقة الغربية بالسعودية، بينما تتولى شركة الرياض العالمية للأغذية ادارتها في المناطق الوسطى والشرقية والشمالية، وفي الكويت تديرها شركة المعوشرجي للتجهيزات الغذائية، وفي قطر شركة المانع للمطاعم والأغذية، وفي الامارات شركة الامارات للوجبات السريعة، وفي عمان شركة مطاعم الداوود، وفي البحرين شركة فخرو للمطاعم.

جي وورلد

وتعد شركة جي وورلد للإدارة هي أول منصة عربية متخصصة في تحليل قطاعات الاستثمارات البديلة، وعناصر القوى الخارجية للمستثمرين العرب الناطقين باللغة العربية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر تجميع وتحليل أكثر من 500 مؤشر سياسي، واقتصادي، واجتماعي، وتقني، وبيئي، وقانوني، وتقديم التقارير المتخصصة في تحليل قطاعات الاستثمارات البديلة المختلفة والتي تنقسم إلى: استثمارات ملموسة، وغير ملموسة.