الأربعاء
22.06.2022
دول مفتوحة للسفر 2022 وجهات عائلية جديدة للسعوديين خلال عيد الأضحى
 

من ماليزيا إلى المالديف، وصولاً إلى الجبل الأسود وآخر نقطة في إفريقيا، تشكل العديد من الوجهات غير التقليدية وغير الشهيرة خيارات سياحية مفعمة بالتجربة للمسافرين السعوديين الذين يبحثون عن قضاء وقتاً ثميناً مع العائلة تملؤها لحظات من الاستجمام واستكشاف الثقافات المحلية ومغامرات لا تنتهي. وانطلاقاً من ذلك، تدعوكم منتجعات ون آند أونلي إلى اكتشاف أروع الوجهات البحريّة في العالم خلال عيد الأضحى المبارك لتستمتعوا بأجواء من السكينة والسحر وتنعموا بخدمة ضيافة من القلب بأسلوب مميز .

دليل السفر إلى الريفييرا الجديدة

سافروا إلى الجبل الأسود، هذه الوجهة غير المكتشفة التي تقع في جنوب البحر الأدرياتيكي والتي أصبح بإمكان المواطنين السعوديين الدخول إلى أراضيها دون الحاجة إلى تأشيرة لمدة 30  يوماً. تملك هذه الوجهة وفرة من الجمال الطبيعي بفضل الجبال المحيطة بها والمغطاة بالغابات الخضراء وتحتضنها الشواطئ والبحيرات الصافية، ويعتبر منتجع ون آند أونلي بورتونوفي الواقع في قلب خليج بوكا، ملاذًا يستقبل الضيوف على مدار السنة ويدعوهم إلى استكشاف الروائع الثقافية والمغامرات الشيّقة على طول شواطئ ريفييرا الأوروبية الأخّاذة.

سيعيش الضيوف في أجواء من الاسترخاء التام على شواطئ خليج بوكا الهادئة، كما سيخوضون تجارب لا تُنسى في البحر الأدرياتيكي، حيث يقع المنتجع بجوار ميناء "دي مارين"، الذي يوفّر رصيفاً خاصاً مجهّزاً بقاربَين سريعَين، بالإضافة إلى خدمة فاخرة للسفن المستأجرة مثل اليخوت الضخمة والقوارب السريعة الكلاسيكيّة. فبدءاً من التجذيف وقوفاً على اللوح الخشبي مروراً بركوب قارب الكاياك وصولاً إلى الإبحار في المياه الدافئة للبحر الأبيض المتوسط، يقدّم هذا المنتجع الاستثنائي مجموعةً من الرياضات المائيّة والشاطئيّة الشيّقة ليستمتع بها الضيوف طوال اليوم.

ينفرد الجبل الأسود أو مونتينيغرو بمساحات طبيعيّة متنوّعة تقع بالقرب من بعضها البعض ويسهل الوصول إليها، ما يتيح للضيوف الاستمتاع بنشاطات متعددة ومشاهدة المناظر الخلّابة في يوم واحد. وبين أحضان الساحل الأخّاذ والجبال الخلّابة، يستطيع الضيوف من محبّي الاستكشاف الذهاب في جولة ساحرة حول خليج بوكا وزيارة القلاع المهجورة والشواطئ المعزولة وبلدتَي بيراست وكوتور المحصّنتَين اللتَين تعودان إلى القرون الوسطى. كما يمكنهم الإبحار في مياه البحر الأدرياتيكي الرقراقة واكتشاف الجزر الآسرة والمواقع التقليدية المميّزة قبيل التلذّذ بالغذاء في المطعم الكلاسيكي. أمّا الضيوف الذين ينشدون تجربة من الاسترخاء التام، فيمكنهم التوجّه إلى أحد المسابح المذهلة التي يحتضنها المنتجع أو إلى الشاطئ الخاص الحصري، وذلك حفاظاً على الخصوصيّة الكاملة للمسافرين الذين يبحثون عن ملاذ خاص هذا العيد.

يُعتبر جناح ون في منتجع ون آند أونلي بورتونوفي خياراً مثاليّاً للمسافرين السعوديين بحثاً عن ملاذ منعزل لتمضية عطلة العيد برفقة عائلاتهم. فهو عبارة عن جناح رئاسي مؤلّف من غرف نوم احدة مع غرفة لتناول الطعام في الهواء الطلق تستوعب عدداً يصل إلى 12 شخصاً وتطلّ على منظر الجبال والخليج الساحر، ناهيك عن مواقد داخلية وفي الهواء الطلق، ومدخل منفصل لمساعد النزلاء الشخصي. علاوةً على ذلك، يحتضن المنتجع عدداً من الفلل الفسيحة بما فيها فيلا ون المؤلّفة من ثلاث غرف نوم، وفيلا تو المؤلّفة من غرفتَي نوم. وقد زُوّدت كل فيلا بحديقةٍ غنّاء ودش في الهواء الطلق وحوض سباحة خاص بالإضافة إلى حوض سباحة مجهز بتقنية العلاج بالمياه وست محطات مساج، فيما ينعم الضيوف بإطلالة آسرة على البحر الأدرياتيكي بالإضافة إلى الخدمات الاستثنائية التي يوفرها طاقم عملٍ متفانٍ من مساعدي النزلاء الشخصيين، والطهاة وموظفي ركن السيارات. تتباهى كلّ من الفلل المتميّزة التي يضمّها المنتجع بشاطئ رملي وبرصيف مخصّص وبمسبح خاص بين ربوع حديقة منعزلة. توفّر هذه الفلل المؤلّفة من ثلاث أو أربع غرف نوم مساحةً فسيحةً تتيح للعائلات تمضية أوقات من الترفيه أو الاسترخاء.

مغامرة مالديفيّة مُصمّمة بحسب الطلب

استكشفوا أسرار المحيط الهندي عند الإقامة في منتجع ون آند أونلي ريثي راه الذي يقع وسط المياه الزرقاء الرقراقة والحدائق الاستوائية الغنّاء فيما تعانقه شواطئ تكسوها رمال بيضاء نقيّة، فيشكّل الوجهةً المثاليّةً لهذا العيد خاصة وأنه لم يعد مطلوباً من المسافرين السعوديين الذين تلقوا اللقاح بالكامل الخضوع لاختبارات ما قبل السفر أو عند الوصول أو حمل شهادة التطعيم، كما سيمكنهم إجراء تأشيرة الدخول عند الوصول.

يتكون هذا الملاذ الاستثنائي بأكمله من الفلل، ويتباهى بموقعه المميّز على إحدى أكبر الجزر الخاصة في شمال ماليه أتول حيث يطلّ على مناظر أخّاذة للمحيط الهندي. يقدّم منتجع ون آند أونلي ريثي راه باقةً من الأنشطة والرحلات الاستكشافية التفاعليّة، في مركز الأنشطة المفعمة بالحركة كلوب ون. تشمل باقة الأنشطة التي يقدّمها حائط التسلّق روك وملعبَيْ تنس مضاءَيْن واستوديو فنياً ومركزاً للرياضات المائية المليئة بأجواء الحماس والمغامرة حيث يمكن الاستمتاع بكافة النشاطات المتاحة بدءاً من التزلّج على المياه، مروراً بالإبحار بالمظلّة ورياضة الويك بورد وصولاً إلى ركوب الأمواج بألواح من الرقائق. يستطيع الضيوف أيضاً استكشاف أسرار المحيط الهندي في مركز الغطس التابع للمنتجع، مع رحلات غطس مثل الغطس لمشاهدة أسماك قرش، ومغامرة السلاحف، ورحلات الغطس لاكتشاف الحياة البحرية تحت سطح الماء. 

يمكن للضيوف الصغار الاستمتاع بالتجذيف على قارب الكاياك، والتجذيف وقوفاً على اللوح الخشبي، والغوص السطحي وسط الحياة البحريّة النابضة بالحيويّة، فيما يختبر الضيوف الأكثر خبرةً تجارب غوص معتمدة من قبل اتحاد مدرّبي الغوص المحترفين وركوب الدرّاجات المائيّة على سطح مياه جزر المالديف الزمرّدية.   

يوفّر سبا ون آند أونلي لزوّاره ملاذاً تخيّم عليه أجواء من السكينة والهدوء، ويحتضن فللاً خاصةً للعلاج تحت أسقف من القش وخيماً باعثة على الاسترخاء مطلة على المحيط الهندي. بالاستناد إلى باقة من العلاجات المنشّطة المستوحاة من طب العلاج الشرقي والغربي، يأخذ فريق المعالجين لدى سبا ون آند أونلي الضيوفَ في رحلة مفعمة بالعافية مرتكزة على الطقوس العلاجية القديمة الممزوجة مع آخر الأبحاث العلمية.

ملاذ ساحر في ماليزيا

أيضاً ماليزيا أصبح دخولها لا يتطلب اختبار PCR ما قبل السفر أو عند الوصول، فقد فتحت أبوابها للمسافرين كي يستمتعوا بهذه الوجهة شاطئية هذا العيد، ويكتشفوا ملاذاً ساحراً في منتجع ون آند أونلي ديسارو كوست الذي يستكنّ بين مياه البحر الزرقاء الرقراقة والغابات المطيرة الغنّاء في ماليزيا. ويمتدّ هذا المنتجع الاستثنائي على مساحة 128 فداناً من النباتات البرّية غير الملموسة وعلى شاطئ نقي تفترشه الرمال البيضاء، بحيث يشكّل عنواناً لا يُعلى عليه للعائلات أو الأزواج الذين ينشدون ملاذاً فسيحاً مثاليّاً للاسترخاء.

يقع كلّ جناح وسط مناظر طبيعية خلابة في رحاب الغابات المطيرة أو على شاطئ خاص مع إطلالات رائعة على البحر الشاسع. يُعتبَر منتجع ون آند أونلي ديسارو كوست وجهةً استوائية فائقة الفخامة بين أحضان الطبيعة الخلّابة، بحيث يُوفّر ملاذاً مثاليّاً للانغماس في أجواء من الاسترخاء التام بمنأى عن ضغوطات حياة المدينة وضوضائها. ويمكن للضيوف اكتشاف روائع ماليزيا فيما يستكشفون محمية بانتي فورست التي تحتضن الكثير من الكائنات المبهرة مثل قرود لار جبون، وقرود داسكي ليف وطيور أبو قرن الهندي. كما يمكنهم تجديد طاقتهم في سبا شينو الذي يجمع ما بين العلاجات العلميّة وتجارب العافية المتكاملة.

علاوةً على ذلك، يزوّد كلوب ون التابع للمنتجع ضيوفه بباقة من الأنشطة المذهلة بدءاً من التجديف وقوفاً والتزلّج على الدرّاجة المائية وصولاً إلى التزلّج على المياه باستخدام الطائرة الورقية. ولهواة المغامرات الحافلة بالتشويق، ما عليكم سوى قصد إحدى وجهات ركوب الأمواج القريبة، والاستمتاع بركوب الأمواج فيما تصقلون مهاراتكم في هذه الرياضة بحسب توجيهات المدربّين واسعي المعرفة. كما بوسع الضيوف أيضاً تمضية يوم هادئ على أراجيح ون آند أونلي المميّزة المعلّقة تحت ظلّة الغابة، أو الاسترخاء على أحد أسرّة التشمس أمام مناظر البحر الآسرة والحوض المترامي الأطراف.

وهنا تجدر الإشارة إلى أنّ فيلا ون تُعتبر المسكن الأحدث في منتجع ون آند أونلي ساحل ديسارو بحيث توفّر مساحة جلوس فاخرة تبلغ 1500 متر مربّع، تشكّل خياراً مثالياً للمجموعات الكبيرة وللاحتفالات المميّزة، بدءاً من تجارب العشاء الخاصة وصولاً إلى الحفلات تحت ضوء النجوم. تضمّ الفيلا المؤلفة من طابقَين والمنعزلة عن المنتجع الرئيسي، غرفةً خاصةً لعلاجات السبا، ومساحات شاسعة للجلوس في الداخل وفي الهواء الطلق، فضلاً عن حديقة فناء مركزية تحيط بها مساحات خضراء مواجهة للبحر بحوض سباحة متلألئ بطول 27 متراً.

تنعّم بالنسيم في منتجع ون آند أونلي كيب تاون

 

وللمسافرين السعوديين الباحثين عن الهروب من حر الصيف الخانق، يُعتبَر منتجع ون آند أونلي كيب تاون خياراً ممتازاً، إذ يقع في واجهة فيكتوريا وألفريد البحرية النابضة بالحيوية في كيب تاون. وقد خضع المنتجع مؤخّراً لعملية تجديد شاملة ليطلّ بتصميم جديد يعكس صورة الوجهة ويحتفي بمحيطها الآسر وطبيعتها الخلّابة وتراثها العريق. يوفّر هذا الملاذ البحري إطلالاتٍ بانوراميّةً على الواجهة المائيّة وجبل الطاولة الشهير، بحيث يوفّر عنواناً أنيقاً عصريّاً بامتياز على مقربة من الكنوز والروائع التي تكتنفها جنوب أفريقيا.

تُعتبَر مدينة كيب تاون وجهةً مثاليّةً للاستمتاع بتجارب لا تُنسى، بدءاً من الغوص لمشاهدة الحيتان أو أسماك القرش وصولاً إلى زيارة البطاريق المقيمة في شواطئ بولدر. اكتشفوا المزيد عن هذه الكائنات الضخمة اللطيفة التي تقطن في مياه كيب كلّ سنة وانطلقوا في جولة خاصة حول المواقع الأكثر استراتيجيّةً لمشاهدة الحوت الأحدب، وحوت بريدي والحوت الصائب الجنوبي. انغمسوا في تجربة لا تُنسى فيما تشاهدون هذه المخلوقات الآسرة من السماء في خلال رحلة خاصّة على متن المروحية إلى هرمانوس، وهي واحدة من الوجهات الـ12 الأفضل في العالم لمشاهدة الحيتان، بحيث غالباً ما تتواجد الحيتان على بُعد أمتار من الخط الساحلي.

وفي إطار حرص منتجع ون آند أونلي كيب تاون على حماية المنظومة البحريّة الفريدة والكنوز الطبيعيّة المذهلة التي تكتنفها كيب تاون، يتعاون مع أكواريوم المحيطَين، لتزويد ضيوفه بتجربة فريدة تتمحور حول الحفاظ على بيئة المحيط. تشجّع هذه التجربة المتميّزة الضيوف على التواصل مع بيئة المحيط، بحيث تتيح لهم التعرّف عن كثب إلى بعض من أبرز السلاحف البحريّة المهدّدة بالانقراض في جنوب أفريقيا. تأخذ هذه التجربة الحصريّة الضيوف وراء كواليس الأكواريوم للقاء بعضٍ من الكائنات اللطيفة الرائعة المقيمة فيه.

وبعد يوم حافل بالاستكشاف، يستطيع الضيوف الانغماس في رحلة باعثة على الاسترخاء في سبا آيلاند التابع لمنتجع ون آند أونلي كيب تاون والحائز عدّة جوائز. فبين حنايا الممرّات المائيّة الخاصّة والمساحات الخضراء الغنّاء، يقدّم فريق المعالجين الخبراء من إسبا، باقةً من التجارب المتكاملة المُصمّمة بحسب الطلب، بدءاً من الاسترخاء المطلق وصولاً إلى تجارب العافية المميّزة وفقاً للحاجات الفرديّة لكّل ضيف.

 

 

 


الأكثر شيوعاً في المنتدى