الثلاثاء
04.01.2022
افتتاح اول فرع بوبايز® أحد أكبر مطاعم الوجبات السريعة العالمية في الرياض
 

 ضمن استراتيجيتها الهادفة إلى التوسع عبر سلاسل القيمة المضافة لمنتجاتها، وقعت شركة العلامة الخليجية للوجبات السريعة، المملوكة لشركة التنمية الغذائية، لانطلاق اتفاقية تطوير وامتياز مع بوبايز® أحد أكبر مطاعم الوجبات السريعة للدجاج حول العالم. وأعلنت الشركة أن الاتفاقية تمهد الطريق نحو مزيد من التوسع بافتتاح مطاعم جديدة في المملكة. وتأتي هذه الخطوة التوسعية في إطار الطفرة التي حققتها وجبات الدجاج؛ إذ زاد الاستهلاك العالمي للفرد لأكثر من ثلاثة أضعاف منذ منتصف الستينيات، وفقاً لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة.

كما افتتح رئيس مجلس إدارة شركة التنمية الغذائية عمرو الدباغ الفرع الأول في الرياض واكد بهذه الشراكة التي ستسهم في تعزيز منتج "صنع في السعودية "باستخدام دجاج التنمية المحلي مما سيسهم في تطبيق استراتيجية التنمية التوسعية   وتوفير الوظائف لشباب الوطن وتحقيقاً لأهداف رؤية المملكة ٢٠٣٠.

والجدير بالذكر ان افتتاح أولى فروع السلسلة بحلتها الجديدة هو ضمن الامتياز الحصري للشركة في الشرق الأوسط والذي لاقى إقبال واسع وملفت حيث تستخدم بوبايز® في وجباتها دواجن "التنمية الغذائية" الطازجة والمنتجة محلياً والحاصلة على شهادة حلال من المركز السعودي الحلال.

وصرح الرئيس التنفيذي لشركة التنمية الغذائية ذو الفقار الحمداني : "يمثل إعلان اليوم خطوة مهمة في مسار التنمية حيث نقوم بتنويع أعمالنا بشكل أكبر عبر سلسلة القيمة المضافة. حيث تشكل شركة العلامة الخليجية للوجبات السريعة والاتفاقية مع بوبايز جزءاً من خطط النمو الإستراتيجية الخاصة بنا، والتي ستجعلنا نركز على توسيع قدراتنا في قطاعاتنا الأساسية وبناء نموذج مشغل امتياز تجاري رائد في مجال الأغذية. نتطلع إلى مواصلة تقديم الدجاج الطازج للعملاء في جميع أنحاء المنطقة، ودعم الهدف الإستراتيجي للحكومة السعودية المتمثل في تحقيق الإكتفاء الذاتي في قطاع الدواجن. سيتم أيضاً مواءمة قطاع الامتياز الغذائي الجديد مع نموذج العطاء والكسب والإستدامة الذي تنتهجه الشركة، وسيدعم خلق فرص العمل للمواطنين السعوديين في قطاع التجزئة".

كما أكد أ/ احمد بن شرف عسيلان عضو مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة التنمية الغذائية بأن هذه الخطوة تأتي من ضمن مستهدفات الشركة التوسعية. حيث يشكل قطاع خدمات المطاعم والتموين قرابة ٥٠٪ من استهلاك الدواجن في المملكة. وتطمح شركة التنمية الغذائية للاستحواذ على نسبة أكبر في هذا القطاع المهم مؤكداً أن كافة منتجات الدواجن في مطاعم بوبايز® يتم توريدها من شركة التنمية وهذا يثبت قدرة الصناعات الغذائية السعودية على الإيفاء بمتطلبات ومعايير المطاعم العالمية وتقديم أفضل المنتجات الحلال ذات الجودة العالية.

من جهته قال ديفيد شير، الرئيس الدولي لشركة ريسترانت براندز إنترناشيونال، الشركة الأم لـ بوبايز®:" تعد المملكة العربية السعودية سوقًا مهمًا في خططنا التوسعية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ونتطلع لخدمة عشاق علامتنا التجارية لإكتشاف أطباق بوبايز المشهورة عالميًا بما في ذلك ساندويتش الدجاج المميز. وأن اتفاقيتنا مع شركة العلامة الخليجية للوجبات السريعة خطوة كبيرة تساهم في الوفاء بالتزامنا بتقديم خدماتنا ومزيجنا الفريد من التوابل والنكهات والخبرات لعملائنا في المملكة العربية السعودية".